بنسبة تراوحت بين 55 إلى 65٪ والنتائج الرسمية اليوم

تقدّم الإسلاميين في الفرز الأولي للانتخابات المصرية

كشفت نتائج الفرز الأولية لأصوات الناخبين بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب المصري، التي جرت على مدى اليومين الماضيين، عن تقدّم التيار الإسلامي على التيارات الليبرالية واليسارية، حيث توقعت مصادر حصولهم على نسبة ما بين 55 الى 65 في المئة، فيما أكد حزب «الحرية والعدالة»، التابع للإخوان، تقدمه في الانتخابات، تزامناً مع إعلان اللجنة العليا للانتخابات أن النتائج الرسمية ستعلن اليوم.

وقال عدد كبير من مندوبي المرشحين داخل لجان الفرز أمس إن مرشحي حزب «النور» السلفي تقدموا بعدد من الدوائر بمحافظات الاسكندرية ودمياط وكفر الشيخ، يليهم مرشحو حزب «الحرية والعدالة» الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، ثم أعضاء الجماعة الإسلامية.

ومن بعدهم مرشحو الأحزاب والقوى الليبرالية واليسارية. وأضافوا ان المرشحين المستقلين وائتلافات شباب الثورة يتقدمون بعدد من دوائر محافظتي بورسعيد وأسيوط، فيما يتقدَّم أعضاء الحزب الوطني المنحل المعروفين حالياً باسم «الفلول» بمحافظتي الأقصر والبحر الأحمر.

 

نسب التقدم

في المقابل، تقدَّم مرشحو «الحرية والعدالة» بعدد كبير من دوائر محافظة القاهرة، تلاهم مرشحو حزب «النور»، ثم الليبراليون الذين تقدموا ببعض دوائر المحافظة، وأهمها مصر الجديدة وشبرا والزيتون.

ووفقاً لما أفاد به مندوبو المرشحين، فإن التيار الإسلامي، الجماعة الإسلامية والإخوان المسلمين والسلفيين، سيحصلون على نسبة تتراوح ما بين 55 و 65 في المئة من أصوات الناخبين بمحافظات المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب، وهي القاهرة، والإسكندرية، وبورسعيد، ودمياط، وكفر الشيخ، والفيوم، وأسيوط، والأقصر، والبحر الأحمر.

من جانبه، أعلن رئيس اللجنة القضائية العيا للانتخابات عبدالمعز إبراهيم أن النتائج الرسمية ستعلن اليوم الخميس.

 

تقدم الإخوان

من جانبه، أكد حزب «الحرية والعدالة» في بيان أن النتائج الأولية لعمليات الفرز تشير إلى تقدم الحزب. واوضح بيان ان «النتائج أيضا تشير إلى أن هناك استبعادا شعبيا لفلول الوطني المنحل». وقال الحزب إن «محافظة الفيوم احتلت المرتبة الأولى في نسبة التصويت لصالح قائمة الحرية والعدالة، تليها محافظة البحر الأحمر، ثم القاهرة، وأسيوط، بينما تشتد المنافسة بين الحرية والعدالة وحزب النور في محافظات الإسكندرية وكفر الشيخ».

إلى ذلك، أعلنت السفارة المصرية في السعودية أن جولة الإعادة للمرحلة الأولى ستجرى في 5 ديسمبر، إذ ستقتصر جولة الإعادة على المقاعد الفردية.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات