مصر

قرعة يومية على توزيع الشقق في السويس

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت محافظة السويس من خلال لجنة توزيع المساكن برئاسة المحاسب علاء بدور اعلان أسماء الشباب من حالات الزواج الحديث والحالات العاجلة من خلال اجراء القرعة، في وقت كشف محافظ قنا اللواء مجدي أيوب عن خطة المحافظة لتثبيت العمالة المؤقتة بها خلال الشهر الجاري.

وسيتم توزيع ‬5630 شقة في‬5 مدن سكنية جديدة بجوار مدينة النور والتوفيق بتكلفة ‬330 مليون جنيه حيث قررت اللجنة اعداد قرعة علنية بالحاسب الآلي يوميا لتوزيع ‬40 شقة يوميا للمستحقين اعتبارا من طلبات العام ‬1997 وحتى ‬2003 حيث تم تجهيز ‬1910 شقق بمدينة الشباب و‬560 شقة بمدينة اليسر و ثلاثة آلاف شقة بمدينة الشباب و‬60 شقة بمدينة الكوثر وسوف سيتم التوزيع بأسبقية الزواج حيث يتم الاعداد حاليا لتوزيع مرحلة ثابتة وسيتم توزيع الحالات الخاصة طبقا للبحث الاجتماعي كما سيتم فتح جهة مكتب لتلقي التظلمات والشكاوى واعلان الأسماء يوميا لمن ستجرى عليهم القرعة بمقر لجنة الاسكان بالمحافظة والأطباء والمجلس الشعبي المحلي للمحافظة والمجالس الشعبية للأحياء ومديريات الخدمات والمساجد والكنائس ومقار الأحزاب والإذاعة والتلفزيون.

تثبيت العمالة

إلى ذلك كشف محافظ قنا اللواء مجدي أيوب عن خطة المحافظة لتثبيت العمالة المؤقتة بها خلال الشهر الجاري. وقال أيوب في تصريحات صحافية إنه سيتم تثبيت ‬39102 موظفا على الباب الأول، وأنه تم إعداد الكشوف وأرسلت الى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة. وقال مجدي أيوب إن جميع من أرسلت أسماؤهم مدرجة ضمن الباب الأول من الميزانية، وأن من بينهم ‬4622 مدرسا وموظفا بالعقد المؤقت بالتربية والتعليم إضافة الى‬911 موظفا مؤقتا بمركز المعلومات التابع للتنمية المحلية.

موازنة المجلس القومي

وأوضح أيوب في تصريحه أنه سيتم تثبيت ‬508 اخرين بموازنة المجلس القومي للشباب والرياضة وهو ما يعني ان اجمالي من سيتم تثبيتهم في المديريات والوحدات المحلية خلال الشهر الجاري باتخاذ الخطوات اللازمة حيال ذلك تبلغ ‬93102 موظفا. ونوه إلى أنه أصدر قراره بإلغاء وسحب الجزاءات الموقعة على الموظفين بالوحدات المحلية والمديريات خلال الأشهر الستة الماضية، وما تنظمه من جزاءات مالية والالتزام باسترداد الموظف الموقع عليه الجزاء ما نفذ عليه من خصم من قيمة مالية. وكشف مجدي أيوب عن مخطط تدريجي لإعادة المتقدمين خارج مراكزهم ومن وقع عليهم قرارات مجازاة لتقصير في العمل وقال إن هذا سيتم تدريجيا خلال الأشهر القليلة القادمة.

Email