الجيش يطالب المصريين الالتزام بحظر التجول

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ في التاسعة من مساء الأربعاء سريان حظر التجول في 14 محافظة مصرية على الأقل، في ضوء حالة الطوارئ التي قرر الرئيس "المؤقت"، عدلي منصور، فرضها في مختلف المحافظات، ولمدة شهر، على خلفية الأحداث الراهنة التي تشهدها مصر.

وبينما تضمن قرار مجلس الوزراء، الذي تم الإعلان عنه في وقت مبكر الأربعاء، فرض حظر التجول في 11 محافظة، اعتباراً من السابعة من مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، أشار بيان للمتحدث العسكري للقوات المسلحة إلى أن الحظر يمتد إلى 14 محافظة.

وأهابت القوات المسلحة، بحسب البيان الذي حصلت CNN بالعربية على نسخة منه، بجميع المواطنين الالتزام بإجراءات حظر التجوال، بمحافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، والسويس، والبحيرة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والإسماعيلية.

كما دعا المتحدث العسكري المواطنين إلى الالتزام بعدم مخالفة الإجراءات المصاحبة لفرض حظر التجوال، والتي تتضمن الالتزام بالتوقف التام عن سير الأفراد أو المركبات، أو التحرك بأي وسيلة، بمناطق وتوقيتات حظر التجوال.

وأكد البيان أنه سيتم الالتزام بتنفيذ جميع التعليمات الصادرة عند المعارضة، بواسطة عناصر القوات المسلحة أو الشرطة المدنية، مع إظهار تحقيق الشخصية، وحذر من أنه "عند مخالفة إجراءات حظر التجوال، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بمنتهى الحزم."

كما أهابت القوات المسلحة جميع المواطنين "معاونة أفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية في تأدية مهامهم، حتى يتحقق الأمن، ويعود الاستقرار للبلاد"، بحسب ما أورد البيان.

وقبل لحظات من موعد سريان حظر التجول، الذي كان من المقرر في السابعة مساء الأربعاء، بث التلفزيون المصري نبأً عاجلاً أكد فيه أن مجلس الوزراء قرر إرجاء بدء فرض حظر التجول في اليوم الأول فقط لمدة ساعتين، دون أن يكشف عن أسباب هذا التأجيل المفاجئ.

Email