همس المدينة

«الإخوان» تُحاول استهداف مشروع تنمية سيناء

ت + ت - الحجم الطبيعي

يهمس الشارع المصري أنباءً حول إصدار التنظيم الدولي للإخوان المسلمين تعليمات لأنصاره وعناصره داخل مصر، بضرورة التحرّك خلال الفترة المقبلة من أجل إفساد مشروع تنمية قناة السويس، الذي دشّنه الرئيس عبد الفتاح السيسي أخيراً، لاسيما وأنّ السيسي يراهن على ذلك المشروع في تأكيد شعبيته بالشارع المصري وتأكيد ثقة المصريين فيه أيضاً.

ووفق ما يتداول المصريون فإنّ عناصر تنظيم الإخوان سوف تحاول استخدام أذرعها الإرهابية من أجل استهداف المشروع وتعطيله، فضلاً عن ادّعاء أن المشروع فكرة الرئيس الأسبق المعزول محمد مرسي.

الأمن المصري يرصد عناصر لـ «داعش»

يتداول مصريون همساً أنباءً حول قيام الأجهزة الأمنية برصد عدد من العناصر المُنتمية لتنظيم الدولة الإسلامية الشهير اختصاراً بـ (داعش)، تمهيداً لإسقاط خلية من ذلك التنظيم داخل مصر، لاسيما وأنّ إحدى الجماعات الإرهابية التي تنسب نفسها لداعش، أعلنت مسؤوليتها عن الحادث الإرهابي الذي وقع يوليو الماضي بمنطقة «الفرافرة» بالوادي الجديد.

ووفق ما يهمس به البعض، فإن هناك بالفعل عناصر من «داعش» موجودة بالقاهرة وتخطط بالتعاون مع عناصر إرهابية وتكفيرية أخرى للقيام بالمزيد من العمليات الإرهابية خلال الفترة المقبلة، واستهداف الشارع المصري، بما يخدم أجندات التنظيم الإخواني وتنظيم «داعش»، لاسيما وأنّ الطرفين يسعيان نحو استعادة حلم الخلافة الإسلامية مرة أخرى.

Email