همس المدينة

كوادر إخوانية تتدرب للانتخابات

يتداول المصريون همساً، أنباءً بشأن قيام جماعة الإخوان بتنظيم تدريبات مكثفة لكوادرها، خاصة من الصف الثالث والرابع، من غير المعروفين، لتأهيلهم للمنافسة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وحجز أكبر نسبة من المقاعد أسفل قبة البرلمان الجديد.

ويزداد الهمس في بعض الجلسات الخاصة عن قيام تنظيم الجماعة بالدعوة لعقد اجتماعاتٍ موسعة مع عددٍ من قيادات التيار الإسلامي، وبعض العناصر الشبابية؛ لمناقشة سُبل مواجهة تيار الإسلام السياسي للقوى المدنية في الانتخابات البرلمانية والرئاسية المُقبلة، وتطرقت تلك الاجتماعات أيضاً لبحث قائمة بالمرشحين غير المُنتمين هيكلياً أو تنظيمياً للإخوان لخوض الانتخابات البرلمانية في دوائر عدة.

 رسوم الجامعات تجارة مربحة بالأردن

 قررت الجامعة الأردنية رفع رسوم الدراسات العليا والبرنامج الموازي للبكالوريوس للعام المقبل، وفق همس المدينة، ليتزامن كذلك تمهيداً مع قرار سوف يتخذه مجلس التعليم العالي برفع الرسوم في شتى الجامعات. والمبررات جاهزة لدى الجامعة، وهي تحت ذريعة غياب الدعم الحكومي والنفقات الكبيرة لفرع العقبة المرهق للميزانية، نتيجة عدم دراسة جدوى إنشائه.

والبرنامج الموازي اختراع جامعي، يكلف الطالب رسوماً مضاعفة لما يدفعه زميله بالجامعات الحكومية، وكل ذلك من أجل الحصول على مقعد. وتصل نسب رفع الرسوم بين35و50%، حسب التخصص رغم أن 90% من الملتحقين متفوقون، وتربح الجامعة من البرنامج الموازي مليوني دينار سنوياً. عمان- البيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات