همس المدينة

الرؤوس الكبيرة تغادر حكومة السودان

بات في حكم المؤكد أن يطيح التعديل الوزاري الذي يعتزم الرئيس عمر البشير إجراءه في حكومته بعدد من الرؤوس الكبيرة التي ظلت في كبينة القيادة لعقدين من الزمان، وتداولت المجالس السودانية خلال الايام الماضية، أن وزير الدفاع الفريق أول ركن عبدالرحيم محمد حسين سيكون أبرز المغادرين لموقعه الذي ظل متمسكاً به منذ عام 2005.

ويعد واحداً من أركان الحكومة ومن المقربين للرئيس، حيث ظل يتنقل بين المناصب الرفيعة بالدولة منذ عام 1989، وذكرت المجالس مغادرة وزير الخارجية علي كرتي، ويعتبر مسؤول العلاقات الخارجية بحزب المؤتمر الوطني إبراهيم غندور البديل الأوفر حظاً.

ملف يكشف ممتلكات «إخوان» مصر

 يدور همس في مصر حول استلام الحكومة ملفات ضخمة من الأجهزة تكشف ممتلكات تنظيم الإخوان كجماعة وأفراد، ويتضمن كل المؤسسات الخاصة والمشروعات الاقتصادية المختلفة، ساعدت في تنفيذ قرار التحفظ على الأموال وحظر النشاط. وسبق لقيادات الإخوان اتخاذ إجراءات احترازية، بنقل ملكياتهم لآخرين يثقون فيهم، ورصدت الأجهزة الأمنية تلك التحركات..

وهي التي دعمت الدولة في إيجاد الصيغة القانونية، للتحفظ على الأموال بشكلٍ قانوني سليم. وبحسب ما يدور من همس، فإن الدولة تبحث استخدام الأموال المصادرة، في تعويض المتضررين من حكم الإخوان، وعملياتهم الإرهابية، وتحركاتهم المتسمة بالعنف والتي أضرت بالبلاد والعباد. القاهرة - البيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات