عبد الله بن زايد يلتقي وزير خارجية قبرص في نيقوسيا

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

التقى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، في العاصمة القبرصية نيقوسيا، نيكوس خريستودوليديس، وزير خارجية جمهورية قبرص.

جرى، خلال اللقاء، بحث علاقات الصداقة بين البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات، ومنها الاقتصادية والاستثمارية والطاقة والتعليم.

وتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، خصوصاً تطورات الأوضاع في منطقة شرق البحر المتوسط.

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ونيكوس خريستودوليديس العلاقات القوية والمتميزة التي تجمع دولة الإمارات وقبرص وقيادتيهما والعمل المشترك من أجل تعزيزها وتنمية التعاون المشترك في المجالات كافة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما.

وبحث سموه ووزير خارجية قبرص تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وسبل تعزيز العمل الدولي المشترك لمواجهة تداعياته وأهمية دعم الجهود العالمية من أجل التوصل إلى لقاح للمرض.

واستعرض الجانبان معاهدة السلام التي تم توقيعها بين دولة الإمارات ودولة وإسرائيل ودورها في تحقيق السلام بالمنطقة وتعزيز الأمن والاستقرار بها.

وتوجه سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بالتهنئة إلى نيكوس خريستودوليديس بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، مؤكداً أن دولة الإمارات حريصة على المضي قدماً نحو تطوير علاقاتها الثنائية مع قبرص وتعزيز آفاق التعاون المشترك على مختلف الصعد.

Email