توقيع اتفاق تعيين الحدود البحرية بين مصر واليونان

وقع وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع نظيره اليوناني نيكوس دندياس بالقاهرة اليوم الخميس اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين البلدين.

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن العلاقة مع اليونان قديمة ومهمة جدا لمصر، وسنتعاون مع اليونان لتثبيت الاستقرار في منطقة شرقي المتوسط.

وأضاف شكري "وقعنا مع اليونان اتفاق تعيين المنطقة الاقتصادية الخالصة وفقا لقانون البحار الدولي، مؤكداً سنمضي قدما مع اليونان باستثمار احتياطيات الغاز الواعدة في المتوسط.

وأكد وزير الخارجية اليوناني على أن الاتفاقية الموقعة بين حكومة السراج في ليبيا وتركيا غير قانونية وتخالف القانون الدولي، مشيرا إلى أن بلاده تواجه كافة التحديات في المنطقة بالتعاون مع الدولة المصرية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع شكري الخارجية، أن الاتفاقيات بين مصر واليونان تقوم على احترام مبادئ وأساسيات القانون الدولي.

وتابع أن هناك تواصلا تاما ومستمرا بين اليونان ومصر على أعلى المستويات، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد ترجمة هذا التواصل في مختلف القضايا.

يأتي هذا في ظل تصاعد الخلافات مؤخرا بين تركيا واليونان في ظل مساعي تركيا للتنقيب في منطقة يقول كل من البلدين أنها تابعة لجرفه القاري في البحر المتوسط.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات