السيسي يشارك في قمة إفريقية مصغرة لمناقشة قضية سد النهضة

أكد بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي شارك مساء اليوم عبر الفيديو كونفرنس في قمة إفريقية مصغرة لرؤساء الدول الأعضاء بهيئة مكتب رئاسة الاتحاد الإفريقي لمناقشة قضية سد النهضة بحسب صحف مصرية.
 
جاء ذلك برئاسة الرئيس سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب إفريقيا والرئيس الحالي للاتحاد، وبحضور كل من رئيس وزراء السودان عبد الله الحمدوك ورئيس وزراء إثيوبيا آبي احمد.

وقال بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، إن أجواء القمة الإفريقية المصغرة لرؤساء الدول الأعضاء بهيئة مكتب رئاسة الاتحاد الأفريقي التي عقدت لمناقشة قضية سد النهضة النهضة اليوم بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كانت إيجابية وبناءة للغاية.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «Mbc مصر»، مساء الجمعة، أنه تم الاتفاق على عدم أخذ أية تحركات أحادية في ملف سد النهضة حتى يتم الوصول لبلورة اتفاق، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على مدة لا تزيد عن أسبوعين كإطار زمني لبلورة هذا الاتفاق.

وأشار إلى أن الاتفاقات التي تمت في قمة اليوم ستؤخذ في الاعتبار ويتم إخطار مجلس الأمن بها في جلسته بشأن سد النهضة يوم الاثنين المقبل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات