البرلمان المصري يكشف عدد المخالطين لنائبة مصابة بكورونا

قال وكيل مجلس النواب المصري، سليمان وهدان، إن النائبة شيرين فراج أجرت تحاليل وظهرت النتيجة إيجابى وأنها مصابة بفيروس كورونا، وأنه مؤشر أن نقول للمصريين يجب أن نتوخى الحذر ونتخذ كل الاحتياطات الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هناك حوالى 12 نائبا مخالطين للنائبة شيرين فراج، حيث شاركت في لجنة الخطة والموازنة وقابلت رئيس اللجنة والأعضاء.

وشدد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، على أن المواطنين لا بد أن يلتزموا بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، لافتا إلى أن الدولة قامت بتجهيزات كبيرة في كل مكان لمواجهة كورونا، مردفاً: "أتمنى أن يكون هناك حظر تجول كامل لمدة 15 يوما".

وذكر وكيل مجلس النواب، أن النائبة شيرين فراج المصابة بكورونا حضرت الجلسة العامة في مجلس النواب، مردفا:" التقيت بها ولم أسلم عليها داخل قاعة البرلمان يوم الاثنين الماضى"، وفقاً لموقع "اليوم السابع".

ولفت النائب سليمان وهدان، إلى أنه يوم الأحد المقبل سيكون هناك جلسة في مجلس النواب ولن يتوقف، موضحا أنه سيتم إجراء مسحة لـ 12 نائب مخالطين للنائبة المصابة بكورونا. 

وأشار إلى أنه يتم حاليا تعقيم مجلس النواب، وسيتم الالتزام بشكل كامل بالإجراءات الاحترازية بارتداء الكمامة وعدم الاختلاط، كما أنه سيتم توجيه لجان مجلس النواب للانعقاد في القاعات الكبيرة للتباعد لمنع انتشار فيروس كورونا، موضحا أن هناك صعوبة كاملة في استخدام تقنية الفيديو كونفرانس في جلسات مجلس النواب.

وحذر من أن هناك تكدس كبير في شوارع مصر والمحلات ولا بد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، مؤكدا أن العيد فرصة مناسبة لفرض حظر تجول كامل من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

من ناحية أخرى لفت وكيل مجلس النواب، إلى أن النائب إلهامى عجينة سيوقع عليه عقوبة شديدة من لجنة القيم.

كلمات دالة:
  • فيروس كورونا،
  • مصر،
  • البرلمان المصري
طباعة Email
تعليقات

تعليقات