إحباط هجمات حوثية في حجة والتصدي لمحاولة تسلل جديدة بالحديدة

أحبطت قوات الجيش اليمني، أمس، هجمات لميليشيا الحوثي الإيرانية على عدد من مواقعها، شمال غرب مثلث عاهم في محافظة حجة، حيث تصدت لمحاولات عدة للميليشيا للتقدم إلى مواقعها، وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المسلحين الحوثيين، وتدمير آليات قتالية.

على صعيد آخر، ذكرت مصادر عسكرية في القوات المشتركة لـ«البيان» أن الميليشيا هاجمت مواقع هذه القوات في حي مدينة الصالح وسط مدينة الحديدة، كما استهدفت بالمدفعية مواقع أخرى في مديرية الدريهمي جنوب المدينة، وحسب المصادر، فإن الميليشيا هاجمت المواقع التي تتمركز فيها القوات المشتركة في مدينة الصالح، والتي تولت الرد على مصادر النيران كما تصدت لمحاولة تسلل جديدة نفذتها ميليشيا الحوثي في مديرية الدريهمي، حيث دارت مواجهات عنيفة بين الجانبين في قطاع الزرانيق، وانتهت بتلقي الميليشيا ضربات موجعة وكبدتها خسائر فادحة.

وفي محافظة البيضاء، لقي قيادي حوثي حتفه، بنيران قوات الجيش المسنودة بالمقاومة في جبهة الوهبية.

وحسب مصادر عسكرية فإن القيادي الحوثي الذي يدعى «حسين ضيف الله الريامي» لقي حتفه مع آخرين في مواجهات عنيفة شهدتها الجبهة ‎مع وصول قوات الجيش اليمني إلى مديرية السوادية التي تعد المعقل الرئيس لميليشيا الحوثي في المحافظة.

وفي سياق يتعلق بممارسات ميليشيا الحوثي، ذكرت مصادر حقوقية أن أحد المختطفين الذي أفرج عنه أخيراً من سجون الميليشيا فارق الحياة متأثراً بالتعذيب الذي تعرض له طوال فترة اعتقاله في محافظة عمران شمال صنعاء.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات