الإمارات تدين هجوم سيناء وتتضامن مع مصر

أقارب أحد الجنود المصريين خلال جنازته | إي بي إيه

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعربت دولة الإمارات، عن إدانتها الشديدة للهجوم الذي استهدف إحدى المركبات المدرعة بشمال سيناء، في جمهورية مصر العربية الشقيقة، وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

موقف ثابت

وجددت الوزارة، موقفها الثابت وتضامنها مع جمهورية مصر العربية في التصدي للإرهابيين، وتأييدها ومساندتها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها.

كما أعربت الوزارة، عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

كما أعربت المملكة العربية السعودية، عن إدانتها واستنكارها للحادث الإرهابي الذي وقع جراء انفجار عبوة ناسفة بإحدى المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد بسيناء، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من رجال القوات المسلحة المصرية.

في غضون ذلك، قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن مثل هذه الأعمال اليائسة والجبانة لن تُثني الدولة المصرية عن مواصلة معركتها المستمرة مع الإرهاب منذ 2013.

استهداف

إلى ذلك، أعلن الجيش المصري، مقتل تكفيريَّين شديدي الخطورة في شمال سيناء، غداة سقوط 10 جنود بين قتيل وجريح في انفجار استهدف مركبتهم العسكرية المدرعة في المحافظة.

وأفاد الناطق باسم الجيش، تامر الرفاعي، على صفحته الرسمية على فيسبوك: «نفّذت القوات عملية نوعية ونتيجة لتبادل إطلاق النيران تم استهداف تكفيرييْن شديدي الخطورة عثر بحوزتهما على رشاش متعدد وجهاز لاسلكي وكمية من الذخائر».

Email