السودان يضرب أكبر أوكار فساد التنظيم الإخواني

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال في السودان عن وضع يدها على منظمة الدعوة الإسلامية إحدى أكبر واجهات نظام الإخوان المخلوع، بجانب مصادرة مئات قطع الأراضي لثلاثة من كبار رموز الحكم السابق تملكوها دون مقابل.

وقال عضو مجلس السيادة رئيس لجنة إزالة التمكين محمد الفكي سليمان في مؤتمر صحفي إن قرار حل منظمة الدعوة الإسلامية من اكبر القرارات وذلك بتفكيك واحدة من اكبر مؤسسات الجبهة الإسلامية والنظام البائد التي كانت تمول الحزب بصورة مباشرة ولديها عدد من الشركات والأجهزة التي لديها ارتباط وثيق بالجهاز الأمني للتنظيم.

وشدد سليمان على انهم في حرب مفتوحة مع التنظيم، وأضاف«وسوف نواجهه بمزيد من الاجراءات القوية»، وطالب قوى الثورة باليقظة على مكتسبات الثورة ومساندة قرارات اللجنة.

وأكد أن اللجنة ستواصل عملها رغم الظروف باعتبار أن إزالة التمكين من اهم مطالب الثورة كما أنها مرتبطة بالظرف السياسي والاقتصادي المعاش اليوم.

وقال إن الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد الآن ناتجة بصورة أساسية من اختلاس قلة لأموال السودانيين.

وأعلن عن مصادرة واسترداد عدد كبير من العقارات التي استولى عليها منسوبو النظام السابق بحيث كانوا يستولون على الأراضي الزراعية ويحولونها إلى سكنية بأسمائهم، مشيراً إلى أن عدد العقارات والأراضي التي تعمل عليها اللجنة تتجاوز ألفي قطعة ارض، أعلن عن اكتمال ملفات استعادة 156 قطعة ارض يملكها ثلاثة من منسوبي النظام السابق البائد.

وقال مسؤول استرداد الأراضي باللجنة إن رموز التنظيم الإخواني استغلوا مناصبهم ومواقعهم السياسية للاستيلاء على أموال الشعب السوداني.

وقال إن القرارات تخص ثلاثة من رموز النظام المخلوع وهم كل من وزير الخارجية الأسبق علي كرتي والوزير السابق عبد الحليم المتعافي، ووالي الخرطوم ومدير عام قوات الشرطة السابق هاشم عثمان.

Email