تونس تسحب 60 ألف رخصة قيادة لمخالفة الحجر الصحي

أعلن وزير الداخلية التونسية هشام المشيشي اليوم الجمعة عن سحب الآلاف من رخص السياقة (قيادة السيارات) بسبب مخالفة الحجر الصحي العام.

وقال المشيشي إن الشرطة سحبت ما يقارب 60 ألف رخصة سياقة(قيادة) كما منعت أكثر من 2500 سيارة مخالفة من الجولان حتى الآن.

وتعتمد تونس بشكل أساسي على استراتيجية التباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد- 19) وقد فرضت حجراً صحياً عاماً منذ نحو ثلاثة أسابيع وحظر تجوال ليلياً لمنع التجمعات والحد من التنقل.

لكن وزير الصحة عبداللطيف المكي كان حذر من عواقب وخيمة وصادمة في حال استمر خرق الحجر الصحي وعدم الالتزام بملازمة البيوت في ظل الصعوبات الكبرى التي يواجهها قطاع الصحة العمومية.

وقال وزير الداخلية في حوار مع إذاعة «موزاييك» الخاصة «نحن لا نعايش اضطرابات أمنية ولكننا نواجه عدوا غير مرئي وسيلحق الضرر بالجميع. نريد أن نشعر الجميع بأن المكوث في البيوت هي الطريقة المثلى لمواجهة الفيروس.. سنستخدم الوسائل القانونية لتنفيذ ذلك وقد بدأنا نلاحظ انضباطاً».

وشددت الداخلية من حملات المراقبة في الشوارع اثر انتشار عمليات تدافع أمام المؤسسات المحلية ومكاتب البريد للحصول على المساعدات المالية الحكومية.

وقال المشيشي «حصل تدافع الأسبوع الماضي، البعض لم يفهم طريقة توزيع المساعدات. الآن بدأنا بالعودة إلى الوضع العادي».

وأضاف الوزير «ستمنحنا هذه الاجراءات إمكانية ربح أشواط في مواجهة الوباء». وأعلنت وزارة الصحة حتى يوم أمس عن 643 إصابة مؤكدة بالفيروس و25 حالة وفاة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات