الكويت تسجل 25 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة الصحة الكویتیة الیوم الخمیس تسجیل 25 إصابة مؤكدة بفیروس كورونا المستجد (كوفید 19) خلال الأربع والعشرین ساعة الماضیة لیرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في الكويت إلى 342 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي الیومي للوزارة إن الحالات موزعة على ست حالات مرتبطة بالسفر ھي (أربع حالات لمواطنین كویتیین مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة) و(حالة لمواطن كویتي مرتبطة بالسفر إلى فرنسا) و(حالة لمقیمة من الجنسیة الفلبینیة مرتبطة بالسفر إلى فرنسا).

وأضاف السند أن الحالات المخالطة لحالات مرتبطة بالسفر عددھا تسع حالات ھي (سبع حالات لمقیمین من الجنسیة الھندیة مخالطین لحالة تحت التقصي الوبائي) و(حالة لمقیم من الجنسیة البنغلادیشیة مخالطة لحالة تحت التقصي الوبائي) و(حالة لمقیم من الجنسیة الھندیة مخالطة لحالة مرتبطة بالسفر إلى الھند).

وذكر السند أن الحالات تحت التقصي الوبائي بلغ عددھا عشر ھي (ست حالات لمقیمین من الجنسیة الھندیة) و(ثلاث حالات لمقیمین من الجنسیة البنغلادیشیة) و(حالة لمقیم من الجنسیة المصریة).

وكان وزیر الصحة الكويتي الشیخ الدكتور باسل الصباح أعلن صباح الیوم شفاء حالة واحدة لمواطن كویتي من (كورونا) لیصل مجموع من أعلن شفاؤھم من المرض إلى 81 حالة.

أما بالنسبة للحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة والصحیة في أحد مستشفیات وزارة الصحة فقد بلغ 261 حالة في حین بلغ عدد الحالات في العنایة المركزة 15 حالة موزعة على خمس حرجة وعشر مستقرة.

وفیما یخص مراكز الحجر الصحي المؤسسي فقد بقي إجمالي عدد الذین أنھوا فترة الحجر الصحي المقررة عند 911 شخصا بعد القیام بكل الإجراءات الوقائیة والتأكد من خلو جمیع العینات من الفیروس. وجدد دعوة وزارة الصحة للمواطنین والمقیمین الكرام إلى الالتزام بكل القرارات والتوصیات الصادرة من الجھات الرسمیة في الدولة وتوصیات منظمة الصحة العالمیة واتباع استراتیجیة التباعد الاجتماعي لتقلیل فرص الإصابة وانتشار العدوى بین المخالطین واحتواء انتشار الفیروس والقضاء علیه.

Email