العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بوتين يصل إلى دمشق ويلتقي الأسد في مقر قيادة القوات الروسية

    أعلن الكرملين، أن الرئيس الروسي أجرى مباحثات مع نظيره السوري بشار الأسد، خلال زيارة إلى العاصمة السورية دمشق، مضيفاً أن بوتين سيزور منشآت عدة في سوريا.

    وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف: «التقى بوتين نظيره السوري بشار الأسد، في مركز القيادة في دمشق، حيث استمعا إلى تقارير عسكرية حول الوضع في مناطق مختلفة من البلاد»، من قائد القوات الروسية العاملة في سوريا.

    أضاف بيسكوف للصحافيين: «توجه الرئيس الروسي من المطار إلى مقر فريق القوات المسلّحة الروسية في الجمهورية العربية السورية». وتابع: «وفي المقر التقى بوتين مع الرئيس الأسد، واستمع الرئيسان إلى التقارير العسكرية حول الوضع في مناطق مختلفة من البلاد».

    وأضاف: «عقدت محادثات ثنائية بين الوفدين الروسي والسوري، أشار في سياقها بوتين إلى أنه يمكن الآن الإعلان بثقة، عن قطع شوط كبير في اتجاه إعادة بناء الدولة السورية ووحدة أراضيها». وتابع بيسكوف: «أشار بوتين أيضاً إلى أنه يمكن بالعين المجردة، مشاهدة علامات استعادة الحياة السلمية في شوارع دمشق».

    وبحث الرئيسان الأسد وبوتين خلال لقائهما التطورات الأخيرة في المنطقة، كما تناول اللقاء خطط القضاء على الإرهاب الذي يهدد أمن وسلامة المواطنين السوريين في إدلب وتطورات الأوضاع في الشمال السوري والإجراءات التي تقوم بها تركيا هناك، بالإضافة إلى دعم المسار السياسي وتهيئة الظروف المناسبة له.

    ووفقاً لبيسكوف شكر الأسد بوتين على الزيارة، وأعرب عن تقديره لمساعدة روسيا والجيش الروسي في الحرب ضد الإرهاب، واستعادة الحياة السلمية في سوريا. وأضاف: كما هنأ الأسد بحرارة بوتين، والشعب الروسي بأسره بمناسبة عيد الميلاد المجيد، على التقويم الشرقي.

    وبرفقة الأسد، جال بوتين في مدينة دمشق حيث زار الجامع الأموي الكبير واطلع على معالمه، كما زار ضريح القديس يوحنا المعمدان فيه، وسجل كلمة في سجل الزوار.

     

    كلمات دالة:
    • ضرب سوريا،
    • سوريا،
    • بشار الأسد ،
    • فلاديمير بوتين ،
    • روسيا ،
    • دمشق
    طباعة Email