طالبت الدوحة بالعمل على مراجعة تشريعاتها ذات الصلة بمسائل الإرهاب

الإمارات تحض قطر على وقف خطاب التحريض على الكراهية

ت + ت - الحجم الطبيعي

حضّت دولة الإمارات، قطر على وضع حد لبرامج وخطاب التحريض على الكراهية في وسائل الإعلام الوطنية، لما يشكّل ذلك من تهديد لأمن كل دول المنطقة بما فيها قطر.

وذلك في كلمة ألقتها أميرة العامري، من وزارة الخارجية والتعاون الدولي أمام مجلس حقوق الإنسان، في إطار اعتماد التقرير الوطني لقطر في الدورة الثانية والأربعين لمجلس حقوق الإنسان.

استنتاجات

وأكدت العامري في مستهل كلمتها، أنّ دولة الإمارات أخذت علماً بالاستنتاجات التي توصل إليها الفريق المعني بالاستعراض الدوري الشامل، وهي تود في هذا السياق أن تحض قطر مجدداً على إيلاء الأهمية والعناية اللازمتين لمجموعة التوصيات التي أخذت قطر بها علماً وعددها 92، ومن بينها التوصيات المقدمة من دولة الإمارات، والمتعلقة بالأعمال غير القانونية التي تقوم بها قطر في إيواء ودعم الجماعات الإرهابية، باعتبارها انتهاكاً لحقوق الإنسان.

مساعدات

وأعربت العامري، عن أملها بأن تخصص قطر المساعدات التي تنفقها لتمويل الإرهاب، في تلبية احتياجات مواطنيها الذين بحسب النظام القطري يشكون من آثار سلبية، بسبب أزمة كانت قطر هي المتسبب الرئيسي فيها. ودعت كلمة دولة الإمارات، قطر إلى العمل على مراجعة ممارساتها وأنشطتها وتشريعاتها الوطنية ذات الصلة بمسائل الإرهاب.

وأعربت أميرة العامري في ختام كلمة الدولة أمام مجلس حقوق الإنسان، عن أمل دولة الإمارات في أن تستمع قطر إلى نداءات الاستغاثة التي أطلقها الآلاف من آل غفران الذين تم تجريدهم من جنسيتهم، وأن تتوقف عن طرد بعض القبائل بمن فيهم الأطفال، دون مراعاة أدنى معايير القانون الدولي لحقوق الإنسان.

 

Email