أمن

السجن لرئيس بلدية في الجزائر بتهمة الإرهاب

متظاهرون يرفعون العلم الجزائري وسط العاصمة | أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أودع قاضي التحقيق بمحكمة غرداية 600 كم جنوبي العاصمة الجزائر رئيس بلدية المنيعة و7 متهمين آخرين السجن المؤقت، ومن بينهم عون أمن، في قضايا تتعلق بالإرهاب.

إضافة إلى تهم جنائية أخرى تتعلق بتكوين جمعية أشرار والتحريض والمشاركة وإفشاء أسرار، حسب ما نقلته جريدة «النهار» على موقعها الإلكتروني. وفي السياق أكدت وزارة الدفاع الجزائرية، توقيف «3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية» في كل من مدينتي بومرداس وخنشلة شمالي البلاد.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة امس إن «مفارز الجيش الوطني الشعبي أوقفت في كل من بومرداس، التابعة للناحية العسكرية الأولى، وخنشلة، التابعة للناحية العسكرية الخامسة، 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية».

وأضاف: «في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود، وبفضل استغلال المعلومات، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 5 سبتمبر 2019، إثر دورية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست التابعة للناحية العسكرية السادسة، من اكتشاف مخبأ للذخيرة يحتوي على 19 قذيفة عيار 100 ميليمتر».

بالتزامن توافد صبيحة أمس الجزائريون للسّاحات الرّئيسة بالعاصمة لمواصلة حراكهم الذي بدأ منذ 22 فبراير الماضي، مطالبين برحيل رئيس الدولة المؤقت، عبدالقادر بن صالح ورئيس الحكومة نور الدين بدوي، معتبرين ذلك أبرز شروطهم للتقدم خطوة نحو حل الأزمة بالبلاد.

Email