السعودية: سنتخذ الإجراءات اللازمة لحماية موانئنا ومياهنا الإقليمية

أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح، أن المملكة ستتخذ الإجراءات التي تراها مناسبة لحماية موانئها ومياهها الإقليمية، داعياً المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته لحماية الملاحة البحرية الدولية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن الفالح قوله، إن «المملكة العربية السعودية تتابع بقلق بالغ أنباء الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له ناقلتان في خليج عمان، إحداهما محملة بميثانول من مدينة الجبيل».

وأضاف الوزير أن «المملكة تشجب هذه الأعمال الإرهابية، وخصوصاً على خلفية الهجوم المماثل الذي وقع الشهر الماضي واستهدف سفناً سعودية قرب سواحل دولة الإمارات».

وأكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، أن «المملكة ستتخذ الإجراءات التي تراها مناسبة لحماية موانئها ومياهها الإقليمية، داعياً المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته لحماية الملاحة البحرية الدولية». كما ذكر المهندس الفالح أن وزارة الطاقة وشركة «أرامكو السعودية» قد رفعتا درجة الجاهزية للتعامل مع مثل هذه الأعمال العدائية والإرهابية، مجدداً التزام المملكة بتوفير إمدادات موثوقة من النفط إلى الأسواق العالمية.

وأكد الوزير السعودي إدانة المملكة لجميع الأعمال العدائية والإرهابية التي من شأنها تهديد حرية الملاحة، وأمن الإمدادات وسلامة البيئة، ودعا المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤوليته المشتركة، واتخاذ إجراءات حازمة لتأمين حركة النقل في الممرات المائية في المنطقة، تحسباً للتداعيات الخطيرة لمثل تلك الحوادث على أسواق الطاقة، وما تشكله من خطر على الاقتصاد العالمي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات