مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في عملية نوعية بصعدة

مصادر لـ «البيان »: 4 ألوية لاستكمال تحرير الضالع

أرشيفية

قُتل وأصيب العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الإيرانية، بعملية نوعية للجيش اليمني في مديرية رازح بمحافظة صعدة شمالي البلاد، في وقت انضمت أربعة ألوية عسكرية إلى جبهة الضالع، لاستكمال تحرير ما تبقى من مناطق المحافظة مع محافظة إب، وبالذات منطقتي الفاخر غرباً ودمت شمالاً.

ووفق ما قاله المركز الإعلامي لجبهة الضالع، وأكدته مصادر عسكرية لـ «البيان»، فإن قوات التحالف العربي، أكملت تجهيز أربعة ألوية عسكرية جديدة، على أن تلتحق بالجبهة خلال الأيام القليلة القادمة، حيث تم تدريبها وتسليحها بأسلحة حديثة، تتناسب وطبيعة المعركة هناك. ووفقاً لهذه المصادر.

فإن هذه الألوية يقودها عسكريون شاركوا في حرب السابقة ضد مليشيا الحوثي في الضالع، وآخرون ممن خدموا في صفوف الجيش من قبل، وحسب المصادر، فإن الألوية الجديدة، هي اللواء ثاني صاعقة، بقيادة أبو بكيل الحالمي، واللواء الثالث صاعقة، بقيادة عبد العزيز الهدف، واللواء الرابع صاعقة، بقيادة محمد قاسم الزبيدي، واللواء الخامس صاعقة، بقيادة يوسف الحكم أبو ماجد.

تعزيزات

هذه التعزيزات، تأتي مع تصاعد المواجهات مع ميليشيا الحوثي في منطقة الفاخر على حدود محافظة إب من جهة الغرب، حيث تواصل القوات المشتركة استهداف مواقع المليشيا هناك، ومراكز القيادة فيها، كما تصاعدت المواجهات في منطقة مريس جنوب مدينة دمت، آخر مدينة على حدود محافظة إب من الجهة الشمالية، وبعد يوم من توغل القوات المشتركة في مديرية ماوية، التابعة لمحافظة تعز، بعد تطهير مديرية الأزارق من مليشيا الحوثي.

وفِي محافظة صعدة، نفذت قوات الجيش عمليات عسكرية نوعية، استهدفت مواقع وتجمعات الميلشيا في مديرية رازح غرب المحافظة. واستهدفت التحصينات الأمامية لهذه المليشيا، ووفق مصادر عسكرية، أسفرت العملية عن مقتل وجرح العشرات، وإجبار عشرات آخرين على الفرار والتراجع.

بدورها، شنت مقاتلات التحالف سلسة غارات استهدفت مواقع مليشيا الحوثي في مديرية كتاف شرق المحافظة. حيث قصفت تجمعات المليشيا في سلسلة مرتفعات جبال العاديات، الواقعة على تخوم مركز مديرية كتاف. فقتلت وجرحت عدداً من هذه العناصر، كما دمرت آلية وأسلحة.

وعلى صعيد متصل، ذكرت مصادر محلية في البيضاء، أن مليشيا الحوثي حاصرت أحد المستشفيات الأهلية بمدينة رداع، واحتجزت الأطباء والعاملين في المستشفى، بحجة رفضهم علاج جرحى المليشيا.

بدورها، نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (ٍسبأ)، عن قائد اللواء السادس في الجيش، العميد صالح المجيدي، أن كتيبة التدخل السريع في اللواء، شنت عملية نوعية وخاطفة، داهمت تحصينات لمليشيا الحوثي في مديرية رازح بمحافظة صعدة، وأوضح أن العملية أسفرت عن قتل وجرح العشرات من عناصر المليشيا، وتكبيدها خسائر في الأرواح والعتاد، وفرار من تبقى منها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات