بالفيديو..قتلى بينهم أمريكيون في هجوم انتحاري لداعش في شمال سوريا

ت + ت - الحجم الطبيعي

 تسبّب تفجير انتحاري تبناه تنظيم داعش الأربعاء بمقتل 16 شخصاً على الأقل، بينهم مدنيون وأمريكيون من قوات التحالف الدولي، وسط مدينة منبج في شمال سوريا التي يسيطر عليها مقاتلون عرب وأكراد قرب الحدود التركية.

وجاء التفجير بعد أقل من شهر على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب قواته من سوريا بعدما حققت هدفها بـ"الحاق الهزيمة" بالتنظيم.

كما يأتي في وقت أبدى الأكراد رفضهم إقامة "منطقة آمنة" تحت سيطرة تركية في شمال البلاد، بموجب مبادرة اقترحتها واشنطن، في محاولة للحد من تداعيات قرار الانسحاب.

ووقع التفجير في مطعم في وسط مدينة منبج الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديموقراطية، وهي ائتلاف مقاتلين عرب وأكراد مدعوم من واشنطن، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان. وقال المرصد "أقدم انتحاري على تفجير نفسه عند مدخل المطعم أثناء وجود عناصر دورية أمريكية داخله".

وأفاد المرصد عن مقتل 16 شخصا على الأقل هم "تسعة مدنيين، وخمسة مقاتلين محليين تابعين لقوات سوريا الديموقراطية كانوا يرافقون دورية أميركية" تابعة للتحالف، وعنصران أميركيان من التحالف.

وأقرّ التحالف الدولي بمقتل أمريكيين جراء التفجير من دون تحديد عددهم.

وقال متحدث باسم التحالف في بيان "قتل عناصر من القوات الأمريكية خلال انفجار أثناء قيامهم بدورية روتينية في سوريا اليوم".

وأضاف "لا نزال نجمع المعلومات وسننشر تفاصيل إضافية في وقت لاحق".

وأشار المرصد الى إصابة أمريكيين آخرين بجروح.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "إنه الهجوم الانتحاري الأول الذي يطال بشكل مباشر دورية للتحالف في مدينة منبج منذ عشرة أشهر".

وتضم المدينة ومحيطها مقرات لقوات التحالف لا سيما الأمريكية.

وبعد وقت قصير من وقوعه، تبنى داعش الهجوم.
من جانبه قال الرئيس التركي إنه مقتل 20 شخصًا من بينهم 5 جنود أميركيين في تفجير منبج في الشمال السوري.

كلمات دالة:
  • سوريا،
  • قتل 4 جنود أمريكان،
  • أمريكا،
  • تنظيم داعش الإرهابي
Email