الإمارات ترحب بنتائج تحقيقات السعودية في قضية خاشقجي

ت + ت - الحجم الطبيعي

رحبت دولة الامارات العربية المتحدة بنتائج التحقيقات التي أعلنت عنها النيابة العامة في المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي جرت حتى اليوم مع الموقوفين في قضية مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي.

وإذ ثمن بيان وزارة الخارجية والتعاون الدولي الخطوات التي قامت بها المملكة العربية السعودية في هذا الصدد، والقرارات التي اتخذتها بهدف محاسبة المسؤولين المعنيين، فإن ذلك إنما يؤكد على ان المملكة العربية السعودية تبقى دولة القيم والمبادئ والعدالة والتي تنم عن احترام لمبادئ القانون والعدالة المنجزة.

وتؤكد وزارة الخارجية والتعاون الدولي على ان ما توصلت اليه النيابة العامة في المملكة العربية السعودية من نتائج في التحقيقات مع المتسببين في وفاة الصحفي "خاشقجي" يفصح عن المتابعة المستمرة والجادة من المؤسسات السعودية حرصا على سلامة مواطنيها وعلى إطلاع الرأي العام والمجتمع الدولي على الحقائق المتعلقة بالقضية.

وإذ تجدد دولة الإمارات العربية المتحدة موقفها المتضامن مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في كل ما تتخذه من مواقف وإجراءات فإنها تؤكد ايضا على رفضها لأي استغلال سياسي للقضية او محاولات للتدويل او مساعي للمساس بأمن المملكة وسيادتها واستقرارها.

 

كلمات دالة:
  • دولة الامارات العربية المتحدة ،
  • المملكة العربية السعودية،
  • النيابة العامة في المملكة العربية السعودية،
  • جمال خاشقجي،
  • مقتل جمال خاشقجي
Email