انتصار

الجيش اللبناني: العدو الإسرائيلي المستفيد الأول من الإرهاب في المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون، أن الجيش قادر على التصدي لأي محاولة إسرائيلية للمساس بحق لبنان في أرضه، وكيانه وثرواته، مشدداً على أن العدو الإسرائيلي المستفيد الأول من الإرهاب في المنطقة.

وقال عون، في أمر وجهه أمس، للعسكريين بمناسبة الذكرى الـ73 لتأسيس الجيش، التي تحل اليوم الأربعاء: «إذا كان لبنان قد حقق نصراً حاسماً على الإرهاب، فإن ذلك لا يعني إطلاقاً أنه أصبح بمأمن، فالعدو الإسرائيلي هو المستفيد الأول من الإرهاب في المنطقة، وعينه على أرضنا وثرواتنا الطبيعية، وهو لن يوفر فرصة إلا وسيحاول من خلالها تحقيق أطماعه، لكنّ لبنان القوي بجيشه المحصن بشعبه، سيدافع عن حقه في أرضه وكيانه وثرواته، وسيتصدى لأية محاولة لمسها أو الانتقاص منها مهما غلت التضحيات».

وأضاف، أن «عقيدة الجيش ثابتة وبوصلته لم ولن تغير اتجاهها، وهي ستبقى مصوبة باتجاه العدو الإسرائيلي وباتجاه الإرهاب الذي لا يخدم سوى إسرائيل ومصالحها وأهدافها». وقال: «تشهد المنطقة العربية عدة أزمات مستعصية ونزاعات دامية، في ظل تحولات كبرى مرتقبة، سيكون لها دون شك انعكاساتها على بلدنا، لذا أدعوكم إلى مزيدٍ من اليقظة للحفاظ على جهوزيتكم الكاملة، وضمان وحدة الوطن».

Email