00
إكسبو 2020 دبي اليوم

وزير الأشغال اليمني يشيد بجهود الإمارات

أشاد وزير الأشغال العامة والطرق اليمني، المهندس معين عبدالملك، بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في اليمن في المجالات كافة خاصة بالمجال الإنساني عبر ذراعها الإنسانية «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي» التي تبذل جهوداً مشهودة بالمحافظات اليمنية المحررة بهدف تطبيع حياة سكانها في ظل الظرف الإنساني الصعب الذي يمرون به.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليمني، مدير الهلال الأحمر الإماراتي في عدن المهندس سعيد آل علي، وبحثا فيه سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين لتنفيذ مشاريع البنية التحتية في مختلف المحافظات المحررة.

وأكّد سعيد آل علي أن الهلال الأحمر الإماراتي يمد جسور التعاون مع الوزارة بهدف مساعدة اليمن على تطوير وبناء قدراته خاصة في مجال البنية التحتية. واستعرض مجمل أنشطة وأعمال الهلال خلال النصف الأول من عام 2018 «عام زايد».

من جانبه أوضح وزير الأشغال اليمني أن لدى وزارته عدداً من الخطط والمشاريع الكثيرة، لكن هناك أولويات مطلوبة أهمها إعادة الإعمار الشامل خلال الفترة المقبلة. وتطرق إلى لقائه مؤخرا معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، في عدن، والذي تم خلاله بحث سبل دعم جهود الحكومة اليمنية في مجال إعادة الإعمار في اليمن خاصة في مجال الطرق.

ونوه مدير الهلال الأحمر الإماراتي في عدن في هذا الصدد إلى أنه سيتباحث مع مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن، سعيد الكعبي، خلال الأسبوع المقبل، بشأن طبيعة المشاريع التي طلبتها الوزارة وإدراجها ضمن الخطة التنفيذية في العام 2019.

طباعة Email