#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

الداخلية اليمنية: لا وجود لسجون سرية بالمحافظات المحررة

نفى نائب وزير الداخلية اليمني، اللواء الركن علي ناصر لخشع، الأحد، وجود أي سجون سرية بالمحافظات المحررة في اليمن من أيدي ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وحذر لخشع  من  "وسائل الإعلام المتحزبة والمأجورة"، التي تقوم بما وصفه "نشر الشائعات حول سجون سرية"، في إشارة إلى ما تردد عن محافظة حضرموت.

وقال لخشع: "لا سجون سرية بمطار الريان في حضرموت. إن جميع السجناء موجودون في السجن المركزي في المكلا، ووسائل الإعلام المتحزبة والمأجورة، تعمل على نشر شائعات حول سجون سرية".

وأشار نائب وزير الداخلية اليمني إلى أنه "لا وجود للسجون السرية في المحافظات اليمنية المحررة، والقضاء يشرف على كل السجون في المناطق المحررة".

وقال لخشع إن الجماعات الإرهابية تمارس الخطف وتقوم بتجنيد المختطفين لتنفيذ عملياتها .

ووجه نائب وزير الداخلية، " رسالة لكل من لديه شخص مختفياً او شيئا من هذا القبيل، فعليه التوجه الى ادارة أمن عدن، وتسجيل بلاغ بذلك، ونحن بدورنا سنتكفل بالبحث عنه "؛ ملمحاً بان الجماعات الارهابية تمارس الاختطافات وتتقوم بتجنيد المختطفين بعمليتها الارهابية .

وأكد اللواء لخشع، في تصريحه بانه " قد تم الإفراج عن 275 نزيلاً من إصلاحية بئر أحمد، وجار محاكمة 37 نزيلاً، و7 من المحكوم عليهم قد قضوا فترة عقوبتهم وتتم حاليا اجراءات الافراج عنهم " .

كما اكد ان " وزارة الداخلية قد تلقت رسالة مكتوبة من النيابة العامة، بعد نزولهم لمطار الريان في حضرموت الذي يقال بانه يستخدم كسجن سرياً، افادت ان لا سجون في المطار، وان جميع السجناء يتواجدون في السجن المركزي في المكلا " .

وتقدم نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع، بالشكر لدول التحالف العربي، ممثلة بدولة الامارات العربية المتحدة، التي تساهم في تقديم الدعم والامكانيات الغير متوفرة لدينا في وزارة الداخلية، ولسجون المحافظات المحررة .

 

 

تعليقات

تعليقات