قرقاش يؤكد أن انتهازية فلول «الإخونج» غدت فاضحة

الإمارات: موقف قطر أصبح مرآة لعدوان الحوثي وإيران

أكد معالي د. أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن موقف قطر أصبح مرآة لعدوان الحوثي وإيران، فيما غدت انتهازية فلول الإخونج فاضحة، بعد تحرير مطار الحديد. وغرّد معاليه على «تويتر»: «اختلط الحابل بالنابل بعد تحرير مطار الحديدة، فأصبح موقف قطر مرآة لعدوان الحوثي وإيران، وغدت انتهازية فلول الإخونج فاضحة، وأصبحت الجزيرة كالمنار والعالم لا تميزها إلا من شعارها، موقف لا يعبر عن قناعات المواطن القطري».

إلى ذلك، كشف ائتلاف المعارضة القطرية عن أن مجموعة من العاملين مستشارين لأمير قطر تميم بن حمد في مجالات الأمن والسياسة والاقتصاد، طلب منهم الانتقال إلى دول أجنبية مؤثرة، وإنشاء مكاتب استشارية تسعى للتعاقد مع مؤسسات حكومية هناك.

وأشار الائتلاف إلى أنّ المكاتب سيتم تمويلها من قبل الديوان الأميري القطري، مع الحرص على أن تتوافر لها كل عوامل الجذب والاستقطاب البشري والمادي، الكفيل بجعلها قادرة على مباشرة عملها بأقصى سرعة، موضحاً أنّ مستشاري تميم لديهم أوامر واضحة بتوصيل كل ما يخدم مصلحة النظام القطري، من خلال ما يقدمونه لزبائنهم من استشارات تتعلق بالمنطقة الخليجية والشرق الأوسط، وعليهم أن يغطوا ذلك من خلال الإعلان أنّهم أصبحوا في حِل من أي التزام مع قطر.

وأردف: «هذا الإجراء الذي جاء بتوصية من جهاز الأمن القطري هدفه إيجاد مسارات موازية احتياطية لشركات التجييش والتأثير الكبيرة المتعاقد معها تميم، والتي بدأت الفضائح حول بعضها بالانكشاف والتحويل إلى النيابات العامة في أميركا أو أوروبا». وأبان ائتلاف المعارضة القطرية أنّ هذه الخدع القديمة والمعروفة تدل على أنّ تميم وجماعاته وصلوا إلى مراحل غير مسبوقة من اليأس والفشل، مقابل أنّهم ما زالوا مقتنعين بأنّهم يستطيعون خداع القطريين الشرفاء أو المجتمعات الخارجية.

تعليقات

تعليقات