المقاومة اليمنية تسيطر على أجزاء واسعة من مطار الحديدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيطرت قوات المقاومة اليمنية المشتركة على أجزاء واسعة من مطار الحديدة في عملية عسكرية نوعية ومباغتة حطمت تحصينات ودفاعات ميليشيات الحوثي الموالية لإيران وسط فرار عدد كبير من مسلحيها و مصرع العشرات في صفوفها على وقع نيران المقاومة وذلك بمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية .

كما نجحت قوات المقاومة المشتركة في السيطرة الكاملة على قرية المنظر غربي مطار الحديدة التي كانت تتحصن فيها ميليشيات الحوثي في ضربات دقيقة وحاسمة أربكت صفوفها وأنهكت قدراتها العسكرية.

وتمكنت قوات المقاومة اليمنية المشتركة من أسر العشرات من مسلحي الحوثي ممن كانوا يتحصنون خلف أسوار مطار الحديدة وداخل المباني في ضربة قاصمة وموجعة لعناصر الميليشيات وقياداتها .. فيما لقي العشرات من مسلحي ميليشيات الحوثي مصرعهم بينهم قيادات ميدانية خلال عملية اقتحام قوات المقاومة اليمنية لمطار الحديدة .

وباشرت الفرق الهندسية التابعة للتحالف العربي والمقاومة المشتركة تطهير مطار الحديدة و محيطة من الألغام و العبوات الناسفة التي زرعها الحوثيين بشكل عشوائي في محاولات منها لتأخير تقدم القوات داخل المطار .

إقرأ أيضا

«ألوية العمالقة» تقتحم مطار الحديدة

بإسناد إماراتي.. المقاومة تسيطر نارياً على مطار الحديدة

المقاومة اليمنية تصل إلى مشارف مطار الحديدة

 

كلمات دالة:
  • مطار الحديدة،
  • المقاومة اليمنية المشتركة،
  • القوات المسلحة الإماراتية،
  • عملية تحرير الحديدة
Email