دعم

السيسي: مصر لن تدخر وسعاً في سبيل وقف معاناة السوريين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكّد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أنّ مصر لن تدخر وسعاً في سبيل دعم الشعب السوري الشقيق ووقف معاناته، وتلبية طموحاته لاستعادة الأمن والاستقرار في بلاده، مشدّداً على أهمية تكاتف المجتمع الدولي للعمل على التوصل إلى حل شامل ودائم للأزمة السورية.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي، أمس، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا ستيفان دي ميستورا، وفق ما أفاد الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي.

وقال الناطق في بيان صحافي، إن مبعوث الأمم المتحدة استعرض خلال اللقاء آخر مستجدات الأوضاع في سوريا، وجهود الأمم المتحدة للتوصل لتسوية سياسية للأزمة، مشيراً إلى تداعيات استمرارها حيث أصبحت تمثل تهديداً خطيراً للأمن الإقليمي والدولي، فضلاً عن آثارها الإنسانية الكارثية والتي أدت إلى مقتل الآلاف وتشريد الملايين من اللاجئين، مشيراً إلى أهمية قيام كافة الأطراف المعنية ببذل مساعيها لكسر الجمود الحالي في الأزمة السورية.

ووفق الناطق، أكد السيسي استمرار مصر في مساعيها لوقف تدهور الأوضاع في سوريا، والحفاظ على مقدرات الشعب السوري الشقيق، استناداً إلى موقفها الثابت من الأزمة والذي يتضمن ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية تحفظ وحدة الأراضي السورية وكيان الدولة ومؤسساتها، وأهمية دعم إرادة وخيارات الشعب السوري في صياغة مستقبله، فضلاً عن ضرورة العمل على مكافحة الإرهاب والقضاء على المنظمات الإرهابية.

وأضاف الناطق إنّ المبعوث الخاص للأمم المتحدة أكد أهمية الدور المصري في الشرق الأوسط باعتبارها إحدى ركائز الاستقرار في المنطقة، مشيراً إلى تطلعه لزيادة التنسيق والتشاور مع مصر خلال الفترة المقبلة، للعمل على كسر الجمود القائم في الأزمة.

Email