#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

منظمة البلسم تجري 13 عملية قلب مفتوح و80 قسطرة في اليمن

أنهى فريق منظمة البلسم الدولية الطبي زيارته لمدينة المكلا بمحافظة حضرموت اليمنية بإجراء 13 عملية قلب مفتوح، وقرابة 80 عملية قسطرة تداخلية للمواطنين من مختلف أنحاء اليمن.

وبيّن المدير التنفيذي للمنظمة الدكتور عماد بخاري، أنّ الفريق الطبي قام بالكشف أيضاً على أكثر من 300 حالة ممن يعانون من أمراض القلب، الذين جاؤوا من مختلف المحافظات اليمنية، مؤكداً أن أكثر من 90 في المئة من المرضى عادوا إلى منازلهم، والبقية سيغادرون المركز خلال اليومين المقبلين. وأفاد المدير التنفيذي للمنظمة أن الفريق الطبي أجرى كذلك 80 عملية قسطرة تداخلية خلال فترة الرحلة التي أمضاها في مدينة المكلا اليمنية، مشيراً إلى 50 في المئة من عمليات القسطرة كانت أشبه بالمستحيلة نظراً لخطورتها، لكنّ الكادر الطبي استطاع إنجازها بكفاءة عالية واحترافية نظراً لخبرتهم الطويلة في مثل هذه العمليات الحساسة.

وقال الدكتور بخاري: إن زيارة منظمة البلسم لليمن في هذه الظروف الصعبة جاءت لتبعث رسالة محبة وسلام للشعب اليمني، تتوافق مع رؤية المنظمة الدولية التي تسعى لتقديم العون للمحتاجين في مختلف الدول حول العالم. وقدّم تقدير المنظمة الدولية، لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن على ما قدمته من دعم وتذليل للصعوبات، مفيدا أن المنظمة تلقت دعماً لوجستياً لمساعدة السكان وإجراء العمليات الجراحية لأكبر عدد ممكن من المستحقين.

وزار الكادر الطبي لمنظمة «البلسم» الدولية قبيل مغادرته المكلا المرضى المنومين في مركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب, واطمأن على حالاتهم الصحية بعد إجراء عمليات القلب المفتوح لهم، منها زراعة الشرايين التاجية، وزراعة وعلاج صمامات القلب، إضافة إلى عمليات القساطر الاستكشافية والعلاجية..

تعليقات

تعليقات