بمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية

المقاومة اليمنية تمشط الدريهمي تمهيداً لتحرير الحديدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكنت قوات المقاومة اليمنية المشتركة من تمشيط مساحات واسعة في مديرية الدريهمي تمهيدا لمعركة تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي، وذلك بمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، فيما فشلت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران في تنفيذ ثاني محاولة تسلل خلال 24 ساعة إلى مناطق في الساحل الغربي لليمن وتكبدت على إثرها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وقال مصدر يمني إن وحدات من قوات المقاومة اليمنية المشتركة قامت بتمشيط جيوب وأوكار ميليشيات الحوثي في المناطق المحررة عقب محاولة الميليشيات تنفيذ عملية تسلل فاشلة إلى منطقة المشيرعي.

وأوضح المصدر أن عناصر من ميليشيات الحوثي حاولت التسلل من منطقة الحسينية لمهاجمة مواقع المقاومة المشتركة في منطقة المشيرعي، فيما قامت القوات بمحاصرتهم وتطويقهم وأوقعت بينهم قتلى وجرحى، كما استعادت أسلحة وذخائر متنوعة نهبتها المليشيات من مخازن الدولة.

وشنت قوات المقاومة اليمنية المشتركة هجوما واسعا في منطقة الطائف ومحيطها وأمنت مساحات واسعة وسط انهيارات متواصلة في دفاعات ميليشيات الحوثي.

وكانت ميليشيات الحوثي قد نفذت أمس الأول محاولة تسلل فاشلة لمهاجمة قوات المقاومة المشتركة في منطقة الفازة من جهة شرق التحيتا مما أسفر عن مصرع عدد من منفذي المحاولة البائسة وأسر 4 منهم.

وتحاول ميليشيات الحوثي المنهارة تنفيذ عمليات تسلل لوقف الانهيارات المعنوية في صفوف مقاتليها جراء الهزائم الكبيرة المتلاحقة على طول الساحل الغربي وصولا إلى مشارف مطار الحديدة.

كلمات دالة:
  • #اليمن،
  • الحديدة،
  • المقاومة الوطنية اليمنية
Email