السلطة الفلسطينية تستدعي سفراءها في 4 دول أوروبية للتشاور

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم الأربعاء إنها استدعت عددا من سفرائها لدى بعض الدول الأوروبية التي شاركت في احتفال نقل السفارة الأميركية من تل ابيب إلى القدس.

وأضافت الوزارة في بيان لها أنها "استدعت سفراءها في كل من رومانيا والتشيك وهنغاريا (المجر) والنمسا للتشاور معهم على إثر مشاركة سفراء هذه الدول في حفل الاستقبال الذي أقيم في وزارة الخارجية الإسرائيلية بتاريخ 13 أيار 2018 احتفالا بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب الى القدس وإعلان القدس عاصمة موحدة لإسرائيل".

وذكرت الوزارة أنها "تعتبر هذه المشاركة مخالفة جسيمة للقانون الدولي ولقرارات الأمم المتحدة العديدة التي تؤكد على أن مدينة القدس هي أرض محتلة منذ عام 1967 وتمنع الدول من نقل سفاراتها اليها".

وأوضحت الوزارة في بيانها أن "هذا الاستدعاء للتشاور مع سفرائنا لدى هذه الدول فيما يتعلق بمواقفها ومدى التزامها بمواقف الاتحاد الأوروبي الذي نثمن عاليا التزام معظم دوله بالقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية".

وقالت إسرائيل إنها وجهت الدعوة إلى كل الدول التي لها بعثات دبلوماسية لديها لحضور حفل افتتاح السفارة الأميركية وعددها 86 لكن 33 دولة قبلت الدعوة.

كلمات دالة:
  • السلطة الفلسطينية،
  • تستدعي سفراءها
Email