تنمية

السفير السعودي في اليمن: إعادة الإعمار تنطلق قريباً من سقطرى

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد السفير السعودي لدى اليمن والمشرف على برنامج إعادة الإعمار، محمد آل جابر أن زيارته لأرخبيل سقطرى تأتي بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وبالتنسيق مع الحكومة الشرعية من أجل بدء إعادة إعمار اليمن الذي سينطلق من محافظة سقطرى ويلامس مختلف القطاعات ذات الأولوية والأهمية في حياة المواطنين.

وأشار آل جابر خلال لقاء نظمته السلطة المحلية بمحافظة أرخبيل سقطرى لمديري المكاتب التنفيذية أن المملكة العربية السعودية قدمت دعماً كبيراً لليمن من خلال الحكومة الشرعية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وعن طريق منظمات أخرى، للتخفيف من معاناة أبناء اليمن جراء الوضع الذي تمر به البلاد.

بدوره، قال وزير الأشغال العامة والطرق اليمني نائب رئيس لجنة التنسيق والمتابعة للمشاريع التنموية المهندس معين عبد الملك "إن تدشين برنامج إعمار اليمن سيشكل محطة فارقة لمختلف المحافظات المتضررة وخاصة سقطرى، التي تعتبر أول محافظة سيبدأ فيها العمل بما يعزز التنمية في كافة القطاعات الخدمية والحيوية في الأرخبيل".

فيما أوضح وزير الثروة السمكية في الحكومة اليمنية، فهد كفاين، حاجة الأرخبيل ـ الذي يتكون من 6 جزر منها 3 مأهولة بالسكان ـ إلى تنمية حقيقية تلامس احتياج أبنائها.

وكان محافظ سقطرى رمزي محروس قد رحب في مستهل اللقاء بأعضاء الحكومة والسفير السعودي والوفد المرافق له، معرباً عن أمله بأن يكون للزيارة أثر إيجابي في تلمس وضع المحافظة ويرسم لها آلية مناسبة لبدء عملية الأعمار والتطوير لقطاعاتها المهمة. واستعرض وكلاء المحافظة ومديرو المكاتب التنفيذية احتياجات المحافظة من الخدمات لإدراجها ضمن خطة الأعمار والتدخل الذي ينفذه البرنامج في الأيام القليلة القادمة في المحافظة. عقب ذلك زار الكشارطون في اللقاء فرع مؤسسة الكهرباء و مستشفى 22 مايو ومركز الأمومة والطفولة ومستشفى الشيخ خليفة بن زايد وفرع مؤسسة المي`اه، واطلعوا على سير العمل فيها واحتياجاتها والمقترحات التي من شأنها تعزيز أدائها.

Email