وزراء الشباب العرب يعقدون مؤتمراً لنصرة القدس في فلسطين

ت + ت - الحجم الطبيعي

وافق وزراء الشباب والرياضة العرب على إقامة مؤتمر نصرة القدس الشريف بدولة فلسطين تزامناً مع اعتماد عام 2018 عاماً للقدس كعاصمة للشباب الاسلامي، وتكليف الأمانة الفنية بالتنسيق مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين بتنظيم المؤتمر.

كما وافق الوزراء على صرف دعم مالي قدره 50 ألف دولار للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين، للصرف على المؤتمر.

وقرر الوزراء في ختام أعمال دورتهم الـ41 التي عقدت، أمس، بالجامعة العربية برئاسة مصر، والتي أطلقوا عليها «اسم دورة القدس» مخاطبة الدول الأعضاء لسداد مساهماتها في موازنة الصندوق لعام 2018 وسداد متأخراتها عن الأعوام السابقة.

ووافق المجلس على إقامة دورة الاعداد النفسي لمدربي ومشرفي منتخبات وأندية المعاقين والإعاقات الذهنية لمصر، وتكليف الأمانة الفنية للتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة في مصر من أجل انجاح فعاليات هذه الدورة مع رصد دعم قدره 20 ألف دولار لوزارة الشباب في مصر للصرف علي الدورة.

ووافق المجلس على تنظيم دورة الألعاب الرياضية العربية عام 2021 في لبنان والطلب من وزارات الخارجية العربية إعفاء الوفود والبعثات الرياضية المشاركة في البطولات الرياضية من رسوم التأشيرات وتسهيل إجراءات الحصول علي تأشيرات دخول الدول المستضيفة للأنشطة العربية.

ووافق الوزراء على إقامة برنامج المشاعر المقدسة لشباب الدول العربية بالسعودية وتكليف الأمانة الفنية بالتنسبق مع الهيئة العامة للرياضة بالمملكة من أجل إنجاح فعاليات البرنامج مع رصد دعم قدره 30 ألف دولار للهيئة العامة للرياضة بالسعودية للصرف على البرنامج.

Email