#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

متفرقات فلسطينية

الاحتلال ينبش قبوراً قرب «الأقصى»

قامت طواقم ما تسمى سلطة الطبيعة الإسرائيلية في حراسة قوات الاحتلال، أمس، بعملية حفر في مقبرة باب الرحمة الإسلامية، الملاصقة للسور الشرقي للمسجد الأقصى المبارك.

واقتحم طواقم ومسؤولون من سلطة الطبيعة وأفراد من القوات الخاصة مقبرة باب الرحمة وخاصة المعروفة باسم «مقبرة السلاونة»، وقاموا في بداية الأمر برش الأشجار والأعشاب ثم بدأت أعمال الحفر في محيط المقابر، وخلال ذلك أحدثوا ثغرات في عدة قبور لعائلات العباسي والأعور، إضافة إلى تكسير بعض الشواهد، مستخدمين أدوات الحفر اليدوية والكهربائية، كما أحضروا العمال أعمدة حديدية والإسمنت للمقبرة.

وأبعدت قوات الاحتلال الطواقم الصحافية أو المواطنين الفلسطينيين من التواجد والاقتراب في مكان أعمال الحفر، وأجبرتهم التواجد في منطقة معينة.

تدهور الأوضاع الصحية لـ5 أسرى

أوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أمس، أن عدداً من الأسرى في معتقلي عسقلان والنقب، يعانون من أوضاع صحية صعبة؛ بسبب سياسة الإهمال الطبي المتعمد ضدهم من جانب إدارات سجون الاحتلال.

وتزداد حالة الأسير محمد براش (39 عاماً) سوءاً، فيما يشكو الأسير أمير أبورداحة من آلام حادة في ساقيه، وتفاقمت حالة الأسير رجائي عبدالقادر (35 عاماً) من بلدة دير عمار، والذي تفاقم وضعه الصحي عقب تعرضه لمعاملة مهينة وقاسية أثناء نقله في «البوسطة»، ويعاني إبراهيم القواسمة (26 عاماً) من بلدة بيت فجار، من مشاكل في العين، ويعاني الأسير سامي زيود (42 عاماً) من قرية السيلة الحارثية بجنين، من إصابة أثناء اعتقاله.رام الله - معا

تعليقات

تعليقات