كأس العالم 2018

الإمارات تضيء ليالي عدن بالأفراح

عاشت محافظتا عدن وأرخبيل سقطرى أجواء فرحة كبيرة، بزواج أبنائهما بمكرمة هي الأولى من نوعها والتي وجه بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ويستفيد منها 2200 شاب وفتاة في 8 محافظات يمنية. وشهدت احتفالات الزواج الجماعي نموذجاً في التنظيم والترتيب الجميل والحسن الذي أبهر الحاضرين من خلال العروض المختلفة التي رافقت حفل العرس.

وفي عدن نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المكرمة في العاصمة المؤقتة، من خلال إقامة احتفالات فرائحية على مدى يومين. حيث احتضن ملعب المنصورة يوم الخميس وجبة غداء للعرسان دعوا فيها أصدقاءهم وأقاربهم ومن يعز عليهم، وأعقب ذلك حفل فني ساهر تخللته فقرات غنائية لعدد من الفنانين المحليين، ورقصات شعبية من التراث اليمني.

ومساء يوم الجمعة احتضنت قاعة الفخامة حفلتين منفصلتين للرجال والنساء لزف العرسان إلى منازلهم. وقدم الهلال الأحمر الإماراتي الهدايا وباقات الفل للعرسان بحضور محافظي محافظات لحج والضالع ووكيل محافظة عدن، ومدراء الأمن في عدن ولحج وأبين وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

إشادة

وقال مصدر في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بعدن لـ «البيان» إن مكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد خصصت لتزويج 2200 شاب وشابه في خمس محافظات يمنية محررة. وأضاف أن ذلك يأتي ضمن جهود دولة الإمارات لتطبيع الحياة في المحافظات المحررة، ومساعدة المحتاجين والوقوف إلى جانبهم بعد خروج محافظاتهم من حرب شنتها عليهم مليشيا الحوثي.

بدوره أشاد وكيل محافظة عدن نصر شاذلي في تصريح لـ«البيان» بهذه الخطوة واعتبرها تأتي ضمن الجهود الكبيرة لدولة الإمارات والتي تهدف إلى تطبيع الحياة في المحافظات المحررة.

وقال إن الإمارات ومنذ الأيام الأولى لتحرير عدن تساهم في تخفيف معاناة المواطنين وترسم الفرحة على وجوههم، لذلك كان لها الفضل الكبير في الإنجازات التي تحققت على كافة الأصعدة. وأضاف أن هذا العرس الجماعي ساهم في تخفيف معاناة الشباب في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن نتيجة الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي وخلفت معاناة لا تنتهي للشعب.

بدورهم ثمن العرسان الخطوة واعتبروها بمثابة أعادة أمل لهو ولعائلتهم، وشكروا صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد على المكرمة، وهيئة الهلال الأحمر على جهودها في تنظيم الحفل ومتابعة مراسيم الزواج من البداية وحتى ما بعد انتهاء الحفل.

أسبوع من الأفراح

وبدوره عاش أرخبيل سقطرى احتفالات امتدت لأسبوع كامل وسط تنظيم دقيق سادت خلاله أجواء بهيجة عمتها الفرحة والحب والتعاون في كل شيء لإتمام احتفالات العرس وأقامت اللجنة المنظمة وجبتي غداء وعشاء لكل الحاضرين في الاحتفالات.

وثمن شيخ مشايخ سقطرى سليمان بن كلشات جهود الأشقاء بدولة الإمارات على دعمهم السخي للمحافظة ومنها إقامة العرس الجماعي لشباب المحافظة وتخفيف أعباء ومستلزمات الزواج عنهم، وقال إننا باسم مشايخ سقطرى نقدر تلك الجهود من قبل الأشقاء، مشيداً خلالها بجهود الإمارات في مختلف القطاعات في المحافظة وتدخلها الإنساني والخيري المستمر للمحافظة وأبنائها.

تعليقات

تعليقات