اعتراض 4 صواريخ باليستية حوثية باتجاه جازان

بدعم من التحالف «الجبال السود» تلاحق فلول القاعدة في حضرموت

أحرزت قوات الجيش اليمني، وبإسناد مكثف من مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن انتصارات جديدة، غربي محافظة تعز وشمالي محافظة لحج، حيث قتل العشرات من ميليشيا إيران، بينهم 50 من كبار ضباط ميليشيا الحوثيين، بينما أبطلت قوات التحالف 4 صواريخ باليستية حوثية باتجاه جازان، فيما أطلق الجيش الوطني ‏ بإسناد من التحالف عملية الجبال السود لملاحقة عناصر تنظيم القاعدة في المناطق الشمالية ‏بحضرموت. ‏

تقدم

وحققت قوات الجيش الوطني بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي، أمس، تقدماً جديداً، باتجاه مدينة البرح غرب محافظة تعز بعد مواجهات مع الميليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران.

وقال مصدر عسكري: «إن قوات الجيش الوطني شنت هجوماً عنيفاً على مواقع ميليشيا الحوثي الانقلابية شمال معسكر خالد بن الوليد باتجاه مدينة البرح وتمكنت من تحرير موقع القفاصة والتبة السوداء». وأضاف المصدر «إن تقدم أبطال الجيش الوطني جاء بإسناد جوي من قبل مقاتلات التحالف».

استعادة

واستعادت قوات الجيش الوطني أمس، عدداً من المواقع الاستراتيجية في مديرية القبيطة شمالي محافظة لحج.

وأكد مصدر عسكري أن قوات الجيش الوطني تمكنت من استعادة موقع السنترال ومدرسة الفلاح وجبل الاخمار ومنطقة الجدد ونجد قفيل الاستراتيجي.

قصف

كما قصفت مقاتلات التحالف العربي، أمس، أهدافاً للمتمردين الحوثيين في صنعاء وحجة.

ففي العاصمة صنعاء، قصفت مقاتلات التحالف آليات للميليشيا خلف منصة السبعين، وأسفر القصف، بحسب عن مقتل وإصابة العشرات من مسلحي الميليشيا بينهم قيادات.

وفي محافظة حجة، شمال غربي اليمن، تعرضت مواقع تمركز عناصر الحوثي بمديرية حرض الحدودية، لقصف جوي عنيف.

وقالت مصادر عسكرية إن نحو خمسين مِن كبار ضباط الميليشيا لقوا مصرعهم في غارات لمقاتلات التحالف استهدفت اجتماعاً لهم في مبنى وزارة الداخلية بصنعاء الليلة قبل الماضية.

اعتراض 4 صواريخ

إلى ذلك، صرح الناطق الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن»، العقيد الركن تركي المالكي، أنه وفي تمام الساعة العاشرة وأربعين دقيقة من صباح أمس، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق 4 صواريخ باليستية من قبل الميليشيا الحوثية باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح المالكي، أن الصواريخ كانت باتجاه مدينة جازان وأطلقتها الميليشيا بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي السعودي من اعتراضها جميعاً، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية.

مهمة «الجبال السود»

في الأثناء، وبإسناد قوات التحالف أُعلن انطلاق مهمة «الجبال السود» لطرد عناصر «القاعدة» من المديريات التابعة للمنطقة العسكرية الثانية في حضرموت.

وقال هشام الجابري، الناطق باسم قيادة المنطقة العسكرية الثانية في تصريح لـ«البيان» بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي نفذت العملية بانتشار واسع وكبير في المناطق الشمالية لمحافظة حضرموت (الحيسر قارة الفرس والضليعة ولبنه)، وأضاف: جاءت العملية عقب رصد تجمعات وتحركات لعناصر التنظيم الإرهابي في هذه المناطق.

إلى ذلك، أعلن أمن محافظة عدن مقتل أمير ولاية عدن أبين في تنظيم داعش في عملية دهم بحي الممدارة وذكر بيان صدر عن أمن عدن أن أمير ولاية عدن أبين في تنظيم داعش «صالح ناصر فضل الباخشي» لقي مصرعه فجر أمس، في عملية دهم ناجحة نفذتها وحدة مكافحة الإرهاب.

تحرير

قال رئيس الوزراء اليمني د.أحمد بن دغر: «إن الإنجاز الذي يجب علينا اليوم تحقيقه يتمثل أولاً بهزيمة ميليشيا الحوثي بتحرير اليمن».

وأشاد خلال كلمته التي ألقاها بمحافظة أبين بالمشاركة الفاعلة من السعودية، الامارات ومصر والكويت والسودان وباقي دول التحالف الذين يقفون معنا في خندق واحد دفاعاً عن العروبة.

وفاة

توفي مختطف في سجون الحوثيين في ظروف غامضة، بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن.

وقال مصدر يمني: إن محمد محمود العماد، توفي في سجون ميليشيا الحوثيين، بعد أسبوع من اختطافه.

وذكر المصدر أن الحوثيين اختطفوا العماد الجمعة قبل الماضية من منزله في مدينة حجة، بسبب رفضه ترديد الصرخة في أحد مساجد المدينة.

تعليقات

تعليقات