متفرقات

تهديدات

أعلنت نقابة الصحافيين اليمنيين، أمس، أن تهديدات لمسلحي جماعة الحوثيين، تسببت بوقف بث قناة فضائية في العاصمة صنعاء. وقالت النقابة في بيان مقتضب، «إنها تلقت بلاغاً من قناة «الهوية» الفضائية، تفيد بأنه تم إيقاف بث القناة بسبب ضغوط واتصالات وتهديدات من رأس سلطة الحوثيين». وأدان بيان النقابة هذه الواقعة، مطالباً بسرعة إيقاف هذه الضغوط والتعسف بحق القناة الفضائية، والسماح لها باستئناف بثها التلفزيوني. وجددت النقابة في البيان، مطالبتها المتكررة «بإيقاف التصرفات والسياسات العدائية تجاه وسائل الإعلام والعاملين فيها».

لقاء

استمع نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح خلال لقائه وزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبدالغني جميل للمستجدات والأوضاع في العاصمة صنعاء جراء احتلال الميليشيات الحوثية وانتهاكاتها بحق أبناء العاصمة.

وتطرق اللقاء إلى ما يسطره أبناء الجيش بمساندة الأشقاء في التحالف من انتصارات كبيرة بشتى الجبهات في طريق استعادة الدولة اليمنية وما يتطلبه ذلك من وقفة كل أبناء الشعب اليمني للحفاظ على المكتسبات الوطنية. وأشار نائب الرئيس إلى المعاناة التي يتجرعها المواطنون جراء ممارسات ميليشيات الحوثي واحتكارها للحق العام ونهبها الممتلكات الخاصة، مشيداً بمواقف أبناء العاصمة وصلابتهم ورفضهم الدخول في حرب الحوثي الإجرامية. من جانبه عبر وزير الدولة أمين العاصمة عن تقديره لاهتمام ومتابعة القيادة السياسية، منوهاً بالجهود المبذولة والمساعي في التخفيف عن معاناة أبناء العاصمة .

تعليقات

تعليقات