أجرى عدداً من اللقاءات على هامش مشاركته في مؤتمر باريس

سيف بن زايد يبحث مع وزير الداخلية الفرنسي تعزيز التعاون الأمني

سيف بن زايد اثناء الاجتماع مع وزير الداخلية الفرنسي

بحث الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، في باريس أمس، مع وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب، عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وبخاصة في المجالات الأمنية والشرطية وسبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين.

وذلك خلال زيارة سموه الحالية والوفد المرافق للجمهورية الفرنسية، فيما أجرى لقاءات مع عدد من المسؤولين، وكرّم ضابطاً فرنسياً، على هامش مشاركته في مؤتمر باريس.

والتقى سموه وزير خارجية جمهورية إيطاليا أنجيلينو ألفانو، بحضور معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، وجرى الاجتماع على هامش مؤتمر محاربة تمويل الإرهاب المنعقد في الجمهورية الفرنسية. وتم خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة.

كما التقى سموه وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي، إيم جيه أكبر. وتم خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكرّم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، في باريس، المقدم في الدرك الفرنسي أرنو بلترام تقديراً للشجاعة الاستثنائية التي قدمها عندما قدم روحه فداءً للواجب الإنساني، بعد أن حل محل رهينة أفرج عنها خلال عملية احتجاز الرهائن في جنوب غرب فرنسا أخيراً، ما أدى إلى مصرعه على أيدي الإرهابيين.

ومنح سموه الضابط الفرنسي ميدالية الإنقاذ من الدرجة الأولى تقديراً للعمل البطولي والإنساني العظيم الذي قام به وإسهامه بذلك في إنقاذ أرواح الرهائن، وسلم سموه الميدالية لوزير الداخلية الفرنسي أثناء لقائه به في العاصمة الفرنسية باريس.

تعليقات

تعليقات