برعاية محمد بن زايد

عدن تزف 200 شاب وشابة في احتفالات بهيجة

العرسان خلال الاحتفال من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، مساء أمس، أول حفل زفاف جماعي لـ200 شاب وشابة، بمكرمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وجاءت المكرمة الإماراتية ضمن فعاليات «عام زايد»، بهدف تخفيف معاناة الشباب من متطلبات الزواج في ظل الظروف الاقتصادية المتردية التي خلّفها الانقلاب الحوثي قبل أكثر من 3 أعوام على المدن اليمنية. وجاء الحفل، الذي نظمته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بعد يوم من عرس مماثل في محافظة أرخبيل سقطرى، ضمن فعاليات «عام زايد الخير».

وحسب اللجنة المنظمة، ستمتد المكرمة الإماراتية إلى نحو 2200 شاب وشابة في 8 محافظات يمنية. وتكفلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمستلزمات الزواج ومتطلبات العرسان والتجهيزات المنزلية، وكل ما من شأنه أن يحقق الأهداف الاجتماعية والإنسانية لهذه المبادرات النوعية.

وبحسب موقع «العين الإخبارية»، عبّر وكيل محافظة عدن، محمد الشاذلي، عن سعادته وسعادة أبناء عدن بهذا الاحتفال الكبير الذي أعاد البسمة والفرحة لشباب المدينة، واستهدف 200 عريس وعروس. وأكد الشاذلي أن المكرمة الإماراتية جاءت في وقتها، معرباً عن شكر أبناء عدن لدولة الإمارات وأولاد زايد الخير.

وشهد الحفل عدداً من الفقرات الفنية والشعبية الراقصة التي يمتاز بها المجتمع العدني. وأعرب العرسان عن سعادتهم بالمكرمة الإماراتية، وقال أبو بكر محمد، وهو أحد الشباب الذين تم تزويجهم، إنه لا يستطيع وصف مشاعره بوجوده في قائمة العرس الجماعي الأول من نوعه بعدن.

Email