وزّعت خيماً ومساعدات على نازحين في موزع والمخا

«الهلال الأحمر الإماراتي» تدشن حملة عدن تستحق

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس، حملة نظافة تحت شعار «عدن تستحق» انطلقت من مستشفى الجمهورية التعليمي، وشارع المعلا الرئيسي في عدن، ووزعت فرق «الهلال» خيماً ومساعدات على 177أسرة نازحة من عدة مدن يمنية في منطقتي الهاملي بمديرية موزع والزهاري بمديرية المخا. وشارك في الحملة متطوعون من أبناء عدن قاموا بتنظيف حرم مستشفى الجمهورية وتزيين وتشجير الرصيف والجدران، كما شارك في الحملة ممثلون عن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بعدن وأطباء في مستشفى الجمهورية وكذا مدير أمن عدن.

وأعرب محمد نصر الشاذلي وكيل محافظة عدن رئيس حملة النظافة في كلمة له خلال حفل التدشين عن الشكر والتقدير لفريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على سرعة الاستجابة وتقديم الدعم اللازم لتنفيذ الحملة، مشيراً إلى أن حملة النظافة ستستمر لمدة ثلاثة أيام وستشمل تنظيف حرم مستشفى الجمهورية والشارع الرئيسي بالمعلا. وأوضح أن الحملة تنفذ بواسطة متطوعين من أبناء عدن سيعملون على التنظيف والتشجير وتزيين الجدران بالرسومات المعبرة.

مستشفى خليفة

إلى ذلك إلى ذلك وزعت فرق الهلال الأحمر الإماراتي خيما ومساعدات على 177أسرة نازحة من عدة مدن يمنية في منطقتي الهاملي بمديرية موزع والزهاري بمديرية المخا التابعتين لمحافظة تعز بالساحل الغربي لليمن الذين تضرروا جراء التهجير القسري و الممنهج من قبل ميليشيا الحوثي.

وشملت المساعدات سلالا غذائية تكفي الواحدة منها أسرة مكونة من 5 أفراد إلى جانب توزيع الخيام والبسط للنازحين الذين كانوا يعيشون في العراء و تحت الأشجار بلا مأوى نتيجة الممارسات الإرهابية.

وقال راشد الخاطري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي لليمن إن توزيع المساعدات و الخيام على أبناء اليمن يأتي استجابة لإغاثة عاجلة أطلقتها الأسر النازحة في مديريتي موزع و المخا للتخفيف من آثار النزوح عن كاهلهم و المساهمة في استعادة دورة الحياة الطبيعية.

وأضاف الخاطري أن الإمارات بقيادتها الرشيدة ومواقفها الإنسانية تسارع في الاستجابة لنداء أبناء الشعب اليمني و تقديم المساعدات الإنسانية الضرورية للتخفيف عن الأشقاء قسوة الظروف التي سببتها ميليشيات الحوثي الإيرانية.

ولفت إلى أن الهلال الأحمر ينفذ حملات إغاثية تهدف إلى تحسين الحياة المعيشية لأبناء اليمن عبر تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية وتنفيذ مشاريع تنموية.

Email