كأس العالم 2018

مقاتلات التحالف تستهدف الميليشيا قرب مطار صنعاء

الجيش اليمني يحرر 10 مواقع جديدة في تعز

أعلن الدفاع المدني السعودي، الأربعاء، سقوط شظايا مقذوف عسكري أطلقته عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية على نجران نتج عنها إصابة امرأة، في وقت، توالت هزائم الميليشيا الحوثية على مختلف الجبهات واستمر تقهقرها أمام قوات الجيش الوطني اليمني في جبهات تعز التي حرر فيها الجيش اليمني عشرة مواقع جديدة، بينما كبدت قوات المقاومة الحوثيين في نهم وصعدة خسائر كبيرة.. بالتزامن قصفت مقاتلات التحالف العربي المواقع العسكرية الحامية لمدينة صنعاء كما استهدفت مواقع أخرى في غرب المدينة.

وذكرت مصادر عسكرية أن مقاتلات التحالف قصفت بعدة غارات قاعدة الصمع العسكرية حامية مطار صنعاء كما قصفت معسكر «الفريجة» الذي تسيطر عليه الميليشيا وأن الغارات أدت إلى مقتل عدد من المسلحين كما دمرت عددا من الآليات القتالية التي تسيطر عليها الميليشيا.

ويعتبر معسكر الفريجة واحداً من أبرز المعسكرات الاستراتيجية في حامية العاصمة من جهة الشرق كما إن قاعدة الصمت هي أكبر قاعدة في مشارف المدينة وتعتبر اهم واكبر حامية لمطار صنعاء.

وفِي تعز جنوب غرب البلاد وباسناد من قوات التحالف العربي حققت قوات الجيش اليمني والمقاومة انتصارات عسكرية جديدة في محور الشريجة حيث تمكنت من تحرير جبلي " الجعشة " و" السنترال " بالكامل المطلين على الطريق الرئيسي باتجاه مدينة الراهدة جنوب شرقي محافظة تعز وصولا إلى مدرسة السحي كما تمكنت من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية، المحاذية لمدينة الراهدة جنوبي شرق المحافظة.

وقال الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية الرابعة محمد النقيب: إن قوات اللواء الثاني حزم حررت عشرة مواقع هامة في جبهة الشريجة –الراهدة أهمها وادي الدبا والجعشا في مديرية خدير بمحافظة تعز ومرتفعات أخرى في السحي.

وأضاف انطلقت العملية بإشراف مباشر من قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن، وحققت أهدافها كاملة في ميمنة وميسرة الجبهة، طبقا لما نقل عنه موقع الجيش الوطني سبتمبر نت. وأوضح أن العملية العسكرية في المحور الأوسط حررت مرتفعات غرب السحي المطلة على منطقة حاميم بالراهده فيما تقدمت القوات الأخرى وحررت الجعشا والدبي في ميمنة الجبهة.

إلى ذلك نقلت وسائل إعلام سعودية عن نائب الناطق الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران السعودية، النقيب عبدالله آل فارع، قوله إن رجال الدفاع المدني باشروا، مساء أمس، بلاغاً عن سقوط شظايا مقذوف عسكري أطلقته عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية على أحياء سكنية بمدينة نجران.

وأوضح أنه نتج عن المقذوف إصابة مواطنة، وتم نقلها إلى المستشفى، ومباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.

تعليقات

تعليقات