#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

هادي يجدد دعم حكومته لجهود المبعوث الأممي

ثمن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن مارتن غريفث والهادفة إلى إحلال السلام وتحقيق الأمن والاستقرار الذي يتوق ويتطلع إليه اليمنيون والمرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216.

والتقى هادي أمس في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض بالمبعوث الأممي وأكد له دعم الحكومة الشرعية لجهوده ومساعيه الخيرة نحو السلام.

ونوه غريفث في إحاطته الأولى أمام مجلس الأمن الدولي وما حملته من رؤية ومضامين مستوعبة لواقع اليمن وأزمته ومرجعيات السلام وقرارات الشرعية الدولية في هذا الإطار. وجدد هادي موقفه الدائم نحو السلام باعتباره خيارا استراتيجيا لعودة الأمن والاستقرار لليمن والمنطقة بصورة عامة، السلام العادل المبني على المرجعيات الثلاث التي ارتضاها اليمنيون ودعمها المجتمع الدولي.

من جانبه عبر المبعوث الأممي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار النقاشات والدعم لتعزيز فرص السلام وفق مرجعياته الثلاث المعترف بها.. لافتا إلى رؤيته نحو السلام بشقيها السياسي والميداني والتي أشار إلى ملامحها من خلال أحاطته الأولى أمام مجلس الأمن الدولي كإطار عام وبالاعتماد أساساً على المرجعيات الثلاث الداعمة لليمن وقيادتها الشرعية.. مشيدا بجهود الرئيس وقيادته بحنكة واقع اليمن في ظل أزماته الراهنة.

تعليقات

تعليقات