#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

صحيفة إسبانية:دعم الإرهاب وضع قطر في صدارة الدول الهشة

كشفت صحيفة «لتيرسيرا» الإسبانية، عن أن قطر تعاني من أزمة كبيرة، حيث أنها تتراجع بشكل كبير على الرغم من ثروتها الهائلة، ما جعلها تتصدر قائمة مركز الأبحاث «صندوق السلام» للدول الهشة في عام 2018.

وأشارت الصحيفة في تقرير نشرته أمس، على موقعها الإلكتروني إلى أن من أهم أسباب تراجع قطر هو المقاطعة السياسية والاقتصادية التي تفرضها بعض الدول العربية بسبب تمويلها ودعمها للإرهاب التي لها تأثير كبير على استقرار الدوحة، وليس من المتوقع أن تخرج قطر من تلك الأزمة بسهولة إلا بحل وحيد وهو تركها لدعم الإرهاب وهذا لن يحدث.

ويتجلى ذلك من خلال القياس السنوي الذي أعده مركز الأبحاث «صندوق السلام»، الذي يحلل حالة 178 بلداً، استناداً إلى مستويات الاستقرار، الذي أكد أن قطر أصبحت من الدول الهشة بسبب المقاطعة المفروضة من جيرانها عليها لدعمها الإرهاب.

وفي سياق متصل، بات الإرهاب القطري حديث كل المحافل الدولية ووسائل الإعلام ومراكز الدراسات الاستراتيجية، فيما الوثائق والوقائع تثبت تورط قطر وفضيحتها العالمية بتمويل الإرهاب، فقد أصبحت الدوحة ماركة عالمية مسجلة في دعم التنظيمات الإرهابية، وكل من يريد أن يفتح مكتب اعتماد إرهابي يذهب إلى الدوحة.

كما وصف نائب الوزير الأميركي لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، آدم زوبين، قطر رسمياً بأنها «تفتقر للإرادة السياسية الحقيقية وللرغبة في تنفيذ التزاماتها القانونية بمحاربة الإرهاب»، وفي وثيقة أكدت تقديم شواهد على أن النظام القطري ومؤسساته وجمعياته الخيرية وفرت الحياة للمجاميع الإرهابية التي انتشرت عالمياً، ومنها «القاعدة» و«داعش» و«طالبان» و«النصرة» و«حماس» و«الإخوان».

تعليقات

تعليقات