أكد أن ميليشيا الحوثي تعيق دخول الإغاثة

التحالف: الصماد مسؤول عن مقتل آلاف اليمنيين

ت + ت - الحجم الطبيعي

حمل التحالف العربي صالح الصماد مسؤولية مقتل آلاف المدنيين اليمنيين باعتباره كان المسؤول الأول عن الميليشيا الإحرامية، فيما قال سفير المملكة العربية السعودية في واشنطن، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، إن القيادي الحوثي صالح الصماد توعد السعودية بالباليستي، فأتاه الرد.

وأضاف الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «تمكن الأبطال في القوات الجوية الملكية السعودية - بحمد الله - من استهداف القيادي في الميليشيا الحوثية صالح الصماد بنجاح، وهو الهالك الذي توعد بأن يكون هذا هو عام إطلاق الصواريخ الباليستية على المملكة، فأتاه الرد من الأبطال تحت قيادة سمو سيدي وزير الدفاع».

مسؤولية

في الأثناء حمل الناطق الرسمي باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي المسؤول الحوثي الهالك مسؤول عن قتل آلاف اليمنيين وأكد المالكي في مؤتمر صحافي، الأربعاء، أن جميع المنافذ الإغاثية البرية والجوية والبحرية لليمن مفتوحة.

مشيراً أن صالح الصماد مسؤول عن معاناة ملايين اليمنيين وقتل الآلاف. والصماد هو القيادي البارز في ميليشيات الحوثي، ورئيس ما يسمى «المجلس السياسي»، والذي اعترف الحوثيون، الاثنين، بمقتله إثر غارة جوية للتحالف في مدينة الحديدة غرب اليمن، الخميس الماضي.

وذكر المالكي أن الصماد كان مسؤولاً عن تهديد أمن السعودية والملاحة البحرية، حيث قال المالكي إن الميليشيات أطلقت 125 صاروخاً بشكل عشوائي على السعودية. وأعلن المالكي عن إطلاق الميليشيات أكثر من 66 ألف مقذوفة على المملكة. وأضاف أن الانقلابيين يعيقون إدخال السفن الإغاثية إلى ميناء الحديدة، مشيراً إلى وجود 40 سفينة إغاثة بانتظار دخول الميناء. موضحاً أن التحالف العربي أصدر 36 تصريحاً برياً و 54 تصريحاً بحرياً. وتابع المالكي أن ميليشيا الحوثي تعيق إدخال شاحنات وقود وإغاثة إلى ذمار أيضاً. ونوّه إلى أن مركز الملك سلمان قدم مساعدات لأكثر من 3 ملايين يمني.

تقدم

فيما أشار الناطق باسم التحالف إلى أن الجيش اليمني مازال يواصل تقدمه على جبهات صعدة، وأيضاً على الجبهة الغربية باتجاه العاصمة صنعاء. مؤكداً أن أي تصعيد خطير من ميليشيا الحوثي يعجل بنهايتها. مشدداً في الوقت ذاته إلى أن الانتصارات مستمرة على كل الجبهات في اليمن. من جهة أخرى، نوّه العقيد المالكي إلى أن الأسرى يتم معاملتهم وفقاً للقانون الدولي الإنساني. وبشأن الاشاعات التي يطلقها الحوثيون عن وقوع ضحايا مدنيين في غارات للتحالف أكد المالكي أن التحالف يحقق في كل الحوادث التي تخص المدنيين.

سخرية

في السياق سخر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني من إعلان ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران تنصيب المدعو مهدي المشاط رئيساً خلفاً للصريع صالح الصماد الذي لقي حتفه في غارة جوية للتحالف العربي في مدينة الحديدة.

وقال الإرياني: «إن الإجراءات التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الإيرانية وآخرها قيام عبدالملك الحوثي بتعيين مدير مكتبه المشاط رئيساً لسلطته الانقلابية هي مسرحية هزلية تؤكد إفلاس الانقلابيين وتخبطهم وقرب نهايتهم».

وأكد أن الرئيس عبدربه منصور هادي هو الرئيس الشرعي المنتخب من الشعب بموجب الدستور اليمني النافذ، وأن كل ما يقوم به الحوثيون هي إجراءات باطلة ليس لها أي سند دستوري أو قانوني أو غطاء شعبي.

رفع علم

وأضاف وزير الإعلام «إن علم الدولة اليمنية سيرفع قريباً في معقل الانقلابيين بمديرية مران محافظة صعدة، كما وعد الرئيس كل اليمنيين وأن الشعب اليمني لن ينسى الموقف الأخوي والصادق للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على مواقفها المشرفة ودعمها للحكومة الشرعية لاستعادة اليمن على كامل أراضيه».

كلمات دالة:
  • التحالف العربي،
  • السعودية،
  • اليمن،
  • صالح الصماد
Email