#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

السيسي: مصر أصبحت محوراً مهمّاً للغاز في المنطقة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، إنّ مصر أصبحت محوراً مهمّاً للغاز في المنطقة في ظل موقعها الجغرافي الاستراتيجي، فضلاً عن اكتشافات الغاز الأخيرة التي تؤهلها للانتقال إلى مرحلة التصدير مستقبلاً، كما أصبحت سوقاً جاذبة للاستثمار في مجال الغاز والبترول، بما يساعدها على التحول لتصبح مركزاً رئيسياً للطاقة.

وأكّد السيسي خلال استقباله أمس مفوض الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبي ميجيل آرياس كانتيه، مساندة الاتحاد الأوروبي لخطط مصر في تصدير الغاز المسال، في ظل اهتمام الاتحاد بتنويع مصادره من الطاقة، مشيراً إلى أنّ مصر تسير في الاتجاه الصحيح نحو التحوّل إلى اقتصاد يعتمد على الطاقة النظيفة.

وصرّح الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، أنّ السيسي أعرب عن تقدير مصر للتعاون مع الاتحاد الأوروبي في العديد من المجالات، والأهمية التي توليها لعلاقتها الاستراتيجية مع الاتحاد، وتطلعها للتعاون معه في مجال الطاقة.

واستعرض السيسي التطوّر الكبير الذي شهده قطاع الكهرباء في مصر خلال الأعوام القليلة الماضية، مشيراً إلى أن الدولة تبنت استراتيجية شاملة وطموحة لتطوير منظومة الكهرباء بشكل كامل على مستوى الجمهورية، شملت بناء محطات توليد جديدة وتطوير البنية التحتية وشبكة التوزيع ومحطات التحكم. وأوضح السيسي أن هذا التطور يؤهّل مصر لأن تصبح جسراً لنقل الكهرباء بين دول المنطقة والدول الأوروبية في إطار مشروعات الربط الكهربائي.

وأشار الناطق إلى أن السيسي أوضح أنّ مصر كانت من أوائل الدول التي أعربت عن استعدادها للتعاون مع دول الجوار في مجال الغاز، في ظل امتلاك مصر للبنية الأساسية، مدعومة بعلاقات سياسية متميزة مع مختلف دول المنطقة، فضلاً عن تمتعها باستقرار سياسي وأمني نابع من إرادة شعبية قوية.

تعليقات

تعليقات