السعودية تستقبل أكبر وحدة تحلية مياه في العالم لخدمة الحجيج - البيان

السعودية تستقبل أكبر وحدة تحلية مياه في العالم لخدمة الحجيج

استقبلت محطات تحلية الشعيبة - التابعة للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في السعودية - أضخم وحدة تحلية مياه في العالم تعمل بتقنية التقطير المتعدد التأثير (MED)، بهدف استغلال البخار الفائض، وإضافة 91 ألف متر مكعب يومياً من المياه المحلاة لخدمة ضيوف الرحمن في حج هذا العام.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية بأن هذه الوحدة تعدّ خياراً استراتيجياً يدعم الجهود المبذولة لوقف الهدر، وتحقيق هدف التميز التشغيلي، والإسهام في ضمان وتحقيق الأمن المائي للمملكة، لكونها تتضمن أفضل الأساليب العلمية والتقنيات الحديثة، فضلاً عن تميزها بقلة استهلاك البخار والكهرباء، وانخفاض تكاليف التشغيل والصيانة، وجودة مياهها المنتجة.

وأضافت: «تمكن وحدة تقنية التقطير المتعدد التأثير (MED) من مجابهة الطلب المتزايد على المياه المحلاة بالاستفادة القصوى من الموارد المتاحة، إضافةً إلى نقل وتوطين التقنية ورفع الكفاءة الإنتاجية، وتوفير خبرات واسعة في مجال تشغيل وصيانة محطات التحلية وتحسين اقتصاداتها». ونوهت بأن الوحدة الجديدة تأتي تتويجاً لجهود معهد الأبحاث ومركز التدريب بالمؤسسة، وبلورةً لمساعيهما إلى تقديم إسهامات نوعية في مجال تنويع مصادر إنتاج المياه بمحطات الشعيبةً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات