اليمن يدعو لقطع الطريق أمام الظلاميين

أكدت جامعة الدول العربية أهمية دعم ضحايا الإرهاب في المنطقة العربية والتوعية بما يعانون به من آلام باعتبار الاهتمام بهم لا ينفصل عن الجهود الشاملة التى ينخرط بها المجتمع كله لمواجهة الإرهاب.وقال الأمين العام لجامعة العدول العربية أحمد أبوالغيط في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام المساعد السفير فاضل جواد خلال الاحتفالية التي أقامتها الأمانة العامة أمس بمناسبة " اليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الارهابية " .

وأضاف : " إن الشعوب العربية دفعت ثمنا باهظا أثر العمليات الإرهابية..وما من جانبه أكد مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة العربية السفير رياض العكبري أهمية حشد الطاقات العربية لإنهاء الاقتتال الداخلي في الدول العربية وتحقيق السلام والاستقرار وقطع الطريق على تجار الحروب والمتطرفين الظلاميين والإرهابيين ومن يقف خلفهم وإفشال مخططاتهم.

واستعرض الأوضاع المأساوية في اليمن وما أحدثه الإرهاب من تدمير للنسيج الاجتماعي .. لافتا إلى تقرير الأمم المتحدة الذي أوضح أن نحو 11 مليون طفل في اليمن دون عمر الـ 18 هم من ضحايا الحروب والإرهاب يعانون من مشاكل صحية ونفسية وبحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة .

تعليقات

تعليقات