#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

العثور على 23 صاروخاً في الموصل

غارات الجيش العراقي تقتل 29 عنصراً من «داعش»

أعلن مصدر أمني في قيادة عمليات الأنبار، عن تدمير ثلاث مضافات لتنظيم داعش في منطقة حوض الثرثار شمالي الرمادي، مع حرق مستودع للوقود والأعتدة في مخبأ سري تحت الأرض، فيما ذكرت مصادر أمنية عراقية أمس السبت، أن 29 عنصراً من تنظيم داعش، قتلوا في قصف جوى شنته المقاتلات العراقية على أهداف للتنظيم في محافظتي ديالى ونينوى بينما عثرت القوات الأمنية على 23 صاروخاً من مخلفات التنظيم الإرهابي في الموصل.

وأوضحت المصادر، في تصريح صحافي، أن المقاتلات شنت 7 غارات على مواقع مختلفة لداعش في منطقة الودع التابعة لمحافظة نينوى، كما استهدفت موقعاً للتنظيم في مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى. وكان قائد شرطة ديالى اللواء فيصل العبادي أعلن عن اعتقال 80 شخصاً، مضيفاً أن قيادة شرطة ديالى أطلقت عملية أمنية موسعة في عموم مناطق ديالى، تهدف إلى اعتقال الإرهابيين.

إلى ذلك، قال مصدر في قيادة عمليات الأنبار، إن «القوات الأمنية مستمرة بعمليات التأمين للمناطق الصحراوية المحيطة بالمناطق السكنية في أقضية ونواحي الأنبار». وأضاف أن «تنظيم داعش حاول استغلال المناطق الصحراوية والوديان لاتخاذ مقرات بديلة له واستهداف القوات الأمنية والمدنيين الأبرياء مما تطلب متابعة فلول التنظيم في الصحراء الغربية ومنطقة حوض الثرثار شمالي الرمادي».

وأشار المصدر إلى أن «القطعات الأمنية تمكنت من تدمير ثلاث مضافات لداعش الإرهابي وحرق مستودع للوقود والأعتدة والعبوات الناسفة في حوض الثرثار شمالي الرمادي».

إلى ذلك، تمكنت القوات الأمنية من العثور على 23 صاروخاً محلي الصنع من مخلفات «داعش» في أيمن الموصل. وقالت‏ وزارة الداخلية في بيان إن «فوج طوارئ الشرطة الرابع في نينوى عثر على 23 صاروخاً محلي الصنع من مخلفات عصابات داعش الإجرامية». وأضاف البيان أنه «‏تم العثور عليها في منطقة حي الشفاء في الجانب الأيمن لمدينة الموصل».

من جانب آخر، أعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول، أمس، عن إلقاء القبض على تسعة إرهابيين في مناطق متفرقة. وقال رسول في بيان، إن «مفارز الاستخبارات العسكرية في فوج استطلاع الفرقة العاشرة ألقت القبض على 4 إرهابيين بكمين محكم، فيما ألقت مفارز الاستخبارات في الفرقة 20 القبض على 3 إرهابيين».

تعليقات

تعليقات