وزير الدفاع المصري: سنقضي على كل محاولات زعزعة الاستقرار

وزير الدفاع المصري يتفقد جرحى العمليات الإرهابية من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة المصرية الفريق أول صدقي صبحي أن مصر ماضية في القضاء على كل المحاولات لزعزعة الأمن والاستقرار في كل شبر من أرضها .

مشيراً إلى أن ما يجري من عمليات إرهابية خسيسة لن يثني أبطال القوات المسلحة عن أداء واجباتهم والذود عن وطنهم.

في وقت قال وزير الأوقاف، د. محمد مختار جمعة، إن قضية الأوطان ليست قضية ثانوية، مؤكداً أن المصريين على قلب رجل واحد خلف قيادتهم السياسية الحكيمة، وقواتهم المسلحة الباسلة، وشرطتهم الوطنية مؤكداً أن مصر لن تتزحزح من سيناء إلا على أجساد 100 مليون إنسان.

وأضاف «مختار» خلال خطبة الجمعة أمس بعنوان: «الدفاع عن الأوطان»:

إننا نؤكد للعالم كله أن أقدامنا والدولة المصرية وأبناء قواتنا المسلحة وشركاءهم في حفظ الأمن من رجال الشرطة البواسل وأبناء القبائل الشرفاء في سيناء، جميعهم أقدامهم راسخة في سيناء رسوخ الجبال، التي لم ولن تتزحزح إلا على أجساد ما يزيد على مئة مليون مصري يفتدون كل ذرة رمل بكل ما يملكون من دمائهم وأموالهم وأنفسهم وأهلهم.

إلى ذلك زار الفريق أول صدقي صبحي، يرافقه عدد من كبار قادة القوات المسلحة، المصابين جراء العمليات الإرهابية في سيناء من أبطال القوات المسلحة، الذين أصيبوا في أثناء أدائهم لمهامهم ويخضعون للعلاج حالياً بمستشفيات القوات المسلحة.

وخلال الزيارة، أكد القائد العام، أن ما يجري من عمليات إرهابية خسيسة لن يثني أبطال القوات المسلحة عن أداء واجباتهم والذود عن وطنهم، مبدياً تقديره لعطائهم وتضحياتهم من أجل ردع كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن، مؤكداً أنهم يضربون أروع الأمثلة في التضحية والتفاني والإخلاص من أجل مصر.

وأشار الفريق أول صدقي صبحي إلى أن مصر بشعبها وجيشها ماضية في طريقها نحو القضاء على كل المحاولات لزعزعة الأمن والاستقرار في كل شبر من أرض مصر. من جانبهم، أبدى المصابون اعتزازهم بتلك الزيارة، وإصرارهم على العودة لتنفيذ مهامهم من أجل الحفاظ على الوطن وشعبه العظيم، مهما كلفهم ذلك من تضحيات.

استقبال

وفي سياق آخر استقبل الفريق أول صدقي صبحي، نظيره اليوناني بانوس كامينموس، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً. وبحث صبحي مع كامينوس عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة، وسبل دعم آفاق التعاون العسكري بين القوات المسلحة في البلدين في العديد من المجالات على نحو يلبي المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

وأشاد صبحي بمستوى التنسيق والتشاور بين البلدين في المجالات العسكرية والأمنية، معرباً عن تطلعه إلى أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون والتكامل المشترك بين القوات المسلحة في البلدين.

من جانبه أكد كامينوس توافق الرؤى تجاه التعامل مع العديد من الملفات والموضوعات التي تمثل تحدياً أمام جهود الأمن والسلم الدوليين، مشيراً إلى حرص بلاده على زيادة التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الدفاعية المختلفة. حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة والسفير اليوناني بالقاهرة والملحق العسكري اليوناني بالقاهرة.

Email