بالأرقام

ت + ت - الحجم الطبيعي

16

كشف وزير العمل والضمان الاجتماعي في الجزائر مراد زمالي، أن مصالحه تعكف على تصنيف الأعمال الشاقة من خلال اللجنة التي كلفت بذلك، وأوضح الوزير أنه يجري ضبط معايير هذا التصنيف، في إطار التشاور مع الشركاء.

وأكد زمالي أن عدد النقابات التي تنشط في إطار القانون، لا يتعدى 16 نقابة فقط، في حين أن 35 نقابة لم تتمكن من استيفاء الشروط القانونية التي يتعين توفرها في ملف الاعتماد، مشيرا إلى أن القائمة النهائية للنقابات المعتمدة سيتم الإعلان عنها الأحد المقبل.

وأوضح زمالي في تصريح على هامش اللقاء الذي جمعه مع المديرين الولائيين، أن النقابات التي لم تصل نسبة تمثيلها إلى 20 في المئة، سيسمح لها بالنشاط، لكنها ستحرم من التفاوض مع مسؤولي قطاعاتها.

واستغل وزير العمل، الفرصة ليحذر النقابات غير المعتمدة من الدعوة إلى الإضراب أو المشاركة فيه، مشيرا إلى أن عدم الانصياع للقانون سيجر صاحبه إلى أروقة العدالة، في تهديد ضمني للنقابات التي تنشط في القطاعات التي تشهد الاحتجاجات.

2030

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء المصري، أن الدولة عازمة على الاستمرار في الإصلاح وتحسين جودة الخدمات، مشيراً إلى أن قضية التنمية المستدامة تتطلب الكثير من الجهد والوقت والمال والعمل بأسلوب مبتكر لمواجهة التحديات.

وفي اجتماع لمتابعة تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 تمت مناقشة الجهود المبذولة حالياً بين مختلف الوزارات والجهات المعنية في الدولة للإعداد في مشاركة مصر بالمنتدى رفيع المستوى الذي تعقده الأمم المتحدة في نيويورك يوليو المقبل، والذي يُعرض خلاله تقرير المراجعة الوطنية الطوعي لمصر لعام 2018.

ويبرز التقرير الصورة الإيجابية الحقيقية للواقع الحالي في مصر منذ بداية تطبيق استراتيجية الدولة في التنمية الشاملة والمستدامة، خاصة أن المؤشرات الحالية إيجابية ومبشرة وتنبئ بمستقبل أفضل.

1043

كشف رئيس ائتلاف أوفياء للديمقراطية ونزاهة الانتخابات في تونس، نبيل اللّباسي، أن الخروقات والإخلالات التي تم رصدها خلال مرحلة ما قبل الحملة الدعائية للانتخابات البلدية، بمختلف وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية والإلكترونية، بلغت 1043 خرقاً.

وأوضح اللباسي خلال مؤتمر صحفي لتقديم التقرير الأوليّ الأول حول نتائج رصد الإعلام لفترة ما قبل الحملة الانتخابية، أن هذه الإخلالات تتعلق بمعايير الانحياز والنزاهة، مبيّناً أن «نسبة الخروقات التي شهدتها وسائل الإعلام المسموعة بلغت 438 خرقاً، وذلك ضمن 3138 عينة، وقد تعلقت بالانحياز وعدم الحياد والدعاية الإيجابية والسلبية وغياب الدقة والموضوعية».

وأضاف أنه تم تسجيل 319 خرقاً في وسائل الإعلام المكتوبة ضمن 1725 عينة، وقد تعلقت بخروقات في الدعاية الإيجابية والسلبية والانحياز وعدم الحياد وغياب الدقة والموضوعية والتحريض على الكراهية والتمييز والإقصاء. تونس - البيان

13

كشفت وحدة تنفيذ السدود بوزارة الموارد المائية والريّ والكهرباء في السودان عن توقيع عقود لإنشاء عدد (13) سداً موزعة على ولايات دارفور والبحر الأحمر والنيل الأزرق.

وقال المهندس عمار علي مدير إدارة حصاد المياه بالوحدة في تصريح صحافي إنه تم التوقيع على تنفيذ (50) بئراً بولايات دارفور بالتركيز علي مناطق العودة الطوعية للنازحين، مشيراً إلى أن المشروعات تهدف لتنمية المناطق الحدودية وتخفيف حدة النزاعات بين الرعاة والمزارعين داخل الحدود بجانب تخفيف النزاعات مع دول الجوار.

وكشف علي عن توقيع عقود لإنشاء (14) محطة لتنقية المياه بولايات الشمالية وسنار وكسلا والجزيرة والنيل الأبيض وجارٍ فرز العطاءات لإنشاء محطات أخرى. الخرطوم-البيان

Email